“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
يمكنكم الآن حذف رسالة "واتساب" محرجة بعد إرسالها...لكن بشرطين
شارك هذا الخبر

Friday, October 27, 2017


بات بإمكان مستخدمي تطبيق التراسل الفوري "واتساب" حذف رسالة تم فعلاً إرسالها عن طريق الخطأ، أو تضمنت محتوىً محرجاً، قبل أن تتم قراءتها من قبل المرسل إليه. وهي واحدة من أكثر الميزات التي كان ينتظرها المستخدمون، لتنضاف إلى أنظمة الحماية والخصوصية التي توفرها شركة "فيسبوك" لمختلف التطبيقات التابعة لها.

وأطلق "واتساب" ميزة تحمل اسم Delete for Everyone (حذف للجميع) تم العمل عليها لعدة أشهر سابقة قبل أن تخرج رسمياً للجميع. وتتيح حذف رسائل محددة تم إرسالها في إحدى الدردشات الفردية أو الجماعية.


لكن عند حذف الرسالة قبل قراءتها من الطرف الآخر، ستظهر عبارة "تم حذف هذه الرسالة"، مكان المحتوى المحذوف، أسوة بتطبيقات أخرى مثل "سكايب".

ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة يوجد شرطان، أولهما هو حذفها قبل نهاية سبع دقائق من إرسالها، وقبل رؤيتها من المرسلة إليه، ثانيهما أن يستخدم الطرفان آخر إصدار للتطبيق. وإلا لن تتمكنوا بعد ذلك من حذفها.

ولن يقوم "واتساب" بتنبيهكم إذا لم تحذف الرسالة بنجاح، كما أن الميزة لا تزال غير متاحة لمائة في المائة من المستخدمين حول العالم.

ولحذف الرسالة بهذه الطريقة انتقلوا إلى الدردشة التي تتضمن الرسالة، ثم اضغطوا مطولاً على الرسالة أو الرسائل، ثم انقروا على أيقونة الحذف في الأعلى، ثم اختاروا ميزة "حذف لدى الجميع".

وتأتي الميزة لتنضاف إلى ميزات أخرى من أجل مزيد من الحماية والخصوصية في تطبيقات تملكها "فيسبوك"، وعلى رأسها ميزة المحادثة السرية في تطبيق "ماسينجر"، والتراسل المشفر في تطبيق "واتساب".

مقالات مشابهة

نائب المبعوث الاممي رمزي رمزي يصل الى دمشق

الاسعد نوه بدور الأجهزة الأمنية في كشف العملاء ودان تفجير مصر

نصائح من جنبلاط لبن سلمان.. ماذا جاء فيها؟

تراجع بسيط للنفط الكويتي

كبارة استنكر مجزرة مصر: الإرهاب الأعمى صار خطره كبيرا على المسلمين

احذروا المرور في هذا التوقيت في صور غداً!

جنبلاط أبرق إلى السيسي مستنكراً العمل الإرهابي في العريش

سعيد مهاجما أمن الدّولة :لن تنالوا من أحرار لبنان!

المتعاقدون المستقلون باللبنانية يدعون لإيلاء ملف التفرع العناية اللازمة