سوني تطلق روبوت-كلب للتحكم بالأجهزة المنزلية
شارك هذا الخبر

Friday, October 27, 2017

أطلقت سوني ​روبوت​-كلب جديدا يمكن أن يساعد المستخدمين على التحكم ب​الأجهزة المنزلية​، بطريقة مماثلة لمساعد أمازون الذكي Echo.
وتستعد الشركة لعرض المنتج ضمن حدث إعلامي في نوفمبر المقبل، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، ولا يوجد للروبوت اسم أو سعر محدد بعد، ولكن من المقرر طرحه في الأسواق عام 2018.
ويأتي ​الروبوت​-الكلب مماثلا لشخصيات Aibo، التي تُعرف بتفاعلها مع صاحبها والمحيط من حولها، ويوجد العديد من المنافسين لمنتج سوني الجديد، بما في ذلك "كيروبو ميني" من ​تويوتا​، وهو روبوت يتميز بقيمته العاطفية، فضلا عن سعره 400 دولار.
ويأتي الجهاز مزودا ب​كاميرا​ وميكرفون وبلوتوث، ويمكن وصله ب​الهاتف الذكي​ عبر تطبيق خاص بالبرنامج، ويمكن للروبوت كيروبو تحريك رأسه باتجاه مصدر الصوت، على الرغم من أن هذه الميزة تواجه بعض المشاكل أحيانا.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات