هل بالغت "تويتر" في تقدير عدد مستخدميها على مدى سنوات
شارك هذا الخبر

Friday, October 27, 2017

اعترفت "تويتر" بالمبالغة في تقدير عدد مستخدمي شبكتها عبر الإنترنت منذ أواخر عام 2014، وهو اعتراف يشكل نقطة سوداء أخرى في مسيرة الشركة التي تعاني بالفعل لمواجهة الجدل المثار حول تعاملها مع قضايا الحسابات الزائفة والرسائل السياسية.
وقالت الشركة في بيان إنها أدركت على مدار الأسابيع الأخيرة أنها كانت تضم مستخدمي شبكتها عبر تطبيقات وسيطة إلى التقديرات، وهو إحصاء خاطئ لا يجب تضمينه إلى قاعدة المستخدمين.
وأوضحت أنها تمكنت من تعديل بيانات المستخدمين في الثلاثة أرباع الماضية فقط، مشيرة إلى أنها أضافت 4 ملايين مستخدم شهري خلال الربع الثالث من العام الجاري، وهو ما عوض النقصان الناتج عن تنقيح البيانات والذي يتراوح بين مليون إلى مليوني مستخدم.
وبذلك يصبح إجمالي عدد المستخدمين الشهري 330 مليون، فيما ارتفع عدد المستخدمين اليومي، الذي يمثل مقياسًا منفصلًا تتبعه شركات الإعلام والمستثمرون بنسبة 14%.

مقالات مشابهة

الحريري: لا عقد خارجية في تأليف الحكومة بل داخلية وكل الأمور قابلة للحلّ ونحن نتشاور مع كل الفرقاء السياسيين وكنت أتمنى أن يكون البلد إعلامياًً أقل هدوءاً خلال فترة العيد

لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن لقاء عُقد بين مسؤول وحدة الامن والارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية

الكرملين: بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشين

نكد بانطلاق تأهيل قصر عدل زحلة: قناعتنا راسخة بان العدل أساس الملك

تعطل سيارة على الطريق البحرية الكرنتينا وحركة المرور كثيفة في المحلة

مخزومي التقى السفير التونسي: لاستقرار لبنان اهمية عربية

الأسمر تابع قضايا المصروفين من البلد والوسيط ونقابة العاملين في المستشفيات الحكومية والمستأجرين

علماء صور: التفلت الامني في البقاع يمس كل لبنان

البحرية الإيرانية تعلن إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب