خاص – داليا داغر تعود بحلة جديدة .. وهذه تفاصيل الموسم الجديد من "ع سطوح بيروت"!
شارك هذا الخبر

Friday, October 27, 2017

خاص- الكلمة اونلاين
بترا ابو حيدر

تطل الإعلامية داليا داغر على شاشة ال"OTV" بحلة جديدة في الموسم الثاني من برنامجها " ع سطوح بيروت"، الذي حصد نجاحات كبيرة في الموسم السابق، وخاصة من ناحية إعادة أمجاد الزمن الجميل، من خلال تكريم عمالقة لبنان في الفن والشعر والغناء، ومن خلال تنوع فقراته، التي حصد من خلالها نسبة كبيرة من المشاهدة في الداخل وفي الخارج.

لا تريد داغر أن يكون الإعلام مجرد "مهنة"، بل عملت جاهدة لتجسيده في "ع سطوح بيروت" كرسالة محقة، كما رفضت أن تكون عودتها في الموسم الثاني نمطية وتقليدية.
فقد سبق إطلاق الحلقة الأولى من البرنامج الذي حضره عدد من أبرز الإعلاميين وممثلي المحطات الإعلامية المحلية والمواقع الإلكترونية، حلقة متواصلة من العمل الدؤوب على مدار عام كامل، من خلال كشف الستار عن جمعية إنسانية تحمل إسم البرنامج (ع سطوح بيروت)، والتي أعلنت من خلال إطلاق عملها في مؤتمر صحفي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني ، عن المساعدات التي تم جمعها في تيليتون "ع سطوح بيروت" 2016 وكيفية توزيعها.

إطلاقها الجمعية الخيرية يتمحور حول إيجاد منفذ لمساعدة المرضى والمنكوبين والمحتاجين، والى دعم المرأة وتمكينها في المجتمع، والى نشر رسالة المحبة والتعايش، كما تنظيم وانشاء مشاريع، ورعاية الأطفال والأولاد، بالإضافة الى الدفع باتجاه تحديث القوانين التي تعنى بالمرأة والطفل، والمساهمة في خلق فرص عمل لتثبيت الشباب في مناطقهم من خلال شبكة معينة بين الجامعات والشركات.

الرسالة الإنسانية الثمينة والراقية التي حجزت داغر مقعداً في قطارها، لم تتوقف مع إنتهاء الموسم الأول من "ع سطوح بيروت"، بل تابعت طريقها نحو التألق من خلال الإصرار على الإستمرار في موسم جديد، يوضع على السكة يوم الأحد 29 تشرين الأول الحالي، في حلقته الأولى المتنوعة في فقراتها وضيوفها، وجهورها. وهو من اعدادها وتقديمها وإخراج باتريك نعيمة، واعداد جومانا سليمان ورنا أسطيح، وانتاج اليان بطرس، اما الملاحقة الإعلامية السيدة كريستين فرح.

يتضمن البرنامج في حلته الجديدة ،أربع فقرات مختلفة تجمع بين العديد من المجالات الإجتماعية، الفنية، السياسية وغيرها، كما بات بارزاً إضافة عنصر "الجمهور" على هذا الموسم، والذي يكون غالباً من أهل الصحافة وممثلين عن كافة المؤسسات الإعلامية والمواقع الإلكترونية.

لإظهار الأعمال الإنسانية التي تسعى "ع سطوح بيروت" تنفيذها بمؤازرة وزارة الصحة، إستضافت داغر في الفقرة الأول، طفلاً يدعى "جيو"، كان يعاني من صعوبة في المشي، وما لبث أن استعاد قدراته بعد المساعدة التي قدمها له البرنامج والجمعية من خلال تحصيل مبلغ مالي خوله معالجة مرضه خارج البلد.

كذلك تستضيف في الفقرة الثانية شخصيات معروفة من سياسية، فنية، اجتماعية وغيرها، وتسعى الى إظهار الجانب الشخصي من كل شخصية بعيداً عن السياسة والمشاكل الإجتماعية بإستضافة شريك حياته. فكانت الحلقة الأولى من "حصة" نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني وعقيلته السيدة نادين عبد الأحد.

اما الفقرة الثالثة اطلق عليها إسم "خبرية وغنية"، وهي فقرة فنية بإمتياز من إعداد الصحافي الياس حداد وبمشاركة الممثلة لمى مرعشلي، تعود بالمشاهد الى الزمن الفني الجميل، بأسلوب فكاهي.

اما الفقرة الأخيرة، تعالج قضية إنسانية، وتسعى من خلالها الى نشر الثقافة والتوعية الصحية، فتناولت في الحلقة الأولى الحملة التوعوية ضد مرض السرطان من خلال إبراز حالة معينة، وهي السيدة فيلما حداد المصابة بهذا المرض وتجاهد للشفاء منه، من أجل نشر بذور التوعية الصحية في كل النفوس والعقول.

وقد تبع تصوير الحلقة الأولى من الموسم الثاني من "ع سطوح بيروت" بحضور أبرز الوجوه الإعلامية والسياسية حفل عشاء في مطعم مهنا - أنطلياس.
من موقع "الكلمة اونلاين" نتمنى للزميلة داليا داغر المزيد من النجاح في مسيرتها الإعلامية، والمزيد من العطاء بعد دخولها معترك العمل الخيري والتوعوي.

مقالات مشابهة

إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة في البصرة

"الميادين": إصابة مستوطنين جراء إطلاق نار على مستوطنة عوفر قرب رام الله

قطعة أثرية نادرة تسرق من داخل المتحف المصري

"الوطنية للإعلام": القوات الإسرائيلية استقدمت حفارة ضخمة بدأت العمل مقابل بوابة فاطمة

إصابة 6 إسرائيليين في إطلاق نار قرب مستوطنة "عوفرا" في رام الله

تويني: على حد علمي لم تحصل مناقصات بموضوع طائرات الميدل إيست

وكالة سانا تحذف خبر تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف بعد نشره بدقائق

قاطيشه: كل الدعم للحريري

اليوم الثالث لمعرض الكتاب: حركة كثيفة وندوات وتواقيع وقراءة في حركة النشر