"سامسونج" تشارك برؤيتها لتقنيات إنترنت الأشياء
شارك هذا الخبر

Thursday, October 26, 2017



شاركت سامسونج الكترونيكس رؤيتها لعالم متصل مع منصة مفتوحة لانترنت الأشياء ويمكن الوصول إليها على نطاق واسع. وأعلنت سامسونج خلال مؤتمر مطوري سامسونج 2017 بأنها ستوحد خدمات انترنت الأشياء ضمن SmartThings، فيما أعلنت عن Bixby 2.0 مع حزمة تطوير برمجيات، وتصدُّرها للواقع المعزز، لتبدأ عصراَ من الخبرات المتصلة والسلسة والتي تمتد عبر الأجهزة، البرمجيات والخدمات.

وعبر السيد دي جي كوه، رئيس وحدة أعمال اتصالات الهواتف المتحركة في سامسونج الكترونيكس قائلاً: "في سامسونج، نحن نبتكر باستمرار من أجل تقديم تجارب أكثر ذكاء، ومتصلة لمستهلكينا. نحن الآن نخطو خطوة كبيرة إلى الأمام من خلال منصة إنترنت الأشياء المفتوحة، قدرات النظام الإيكولوجي الذكية، وقدرات الواقع المعزز"، وأضاف "من خلال تعاون مفتوح مع شركائنا والمطورين، نحن نعمل على فتح بوابة لنظام بيئي موسع من الخدمات المترابطة والذكية التي من شأنها تبسيط وإثراء الحياة اليومية للمستهلكين لدينا".

واستعرضت سامسونج Project Ambiance، وهو عبارة عن دونجل صغيرة أو رقاقة يمكن تطبيقها في مجموعة واسعة من العناصر، لتسمح لهم بالاتصال بسلاسة، وخلق تجربة Bixby في كل مكان. ويعكس هذا المفهوم، الجيل الجديد من تقنيات انترنت الأشياء، وهو "ذكاء الأشياء"، الأمر الذي يجمع بين إنترنت الأشياء والذكاء لجعل حياتك أسهل.

شمولية إنترنت الأشياء

تعمل سامسونج على الجمع بين الخدمات السحابية - SmartThings ، Samsung Connect وARTIK في منصة موحدة لإنترنت الأشياء: سحابة SmartThings والتي توفر مركزا قويا يعتمد على الحوسبة السحابية يمكنه الاتصال بسلاسة مع منتجات وخدمات إنترنت الأشياء من نقطة اتصال موحدة. سحابة SmartThings ستعمل على بناء أكبر النظم لتقنيات انترنت الأشياء في العالم، وستوفر بنية لتجربة مستهلك متصلة والتي ستكون مبتكرة، متنوعة وشمولية.

مع سحابة SmartThings، سيحظى المطورون بسحابة واحدة لجميع المنتجات المتوافقة مع SmartThings لبناء حلولهم المتصلة وتقديمها للمزيد من الناس. وسوف توفر أيضا قابلية التشغيل البيني الآمن والخدمات لتطوير الأعمال التجارية والصناعية لحلول انترنت الأشياء.

الجيل القادم من الذكاء

تعمل سامسونج على أخذ الذكاء لحدود تتخطى الأجهزة بشكل مخصص في نظام بيئي مع التعريف ب Bixiby 2.0 بحزمة تطوير البرامج المتكاملة مع Viv Technologies.

ستكونBixiby 2.0 متاحة على مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك تلفزيون سامسونج الذكي وثلاجة Family Hub. وسوف تكون Bixiby في قلب النظام البيئي الذكي للمستهلكين. إذ ستقدم Bixby 2.0 قدرات ربط عميقة، وقدرات لغة طبيعية محسنة - للتعرف بشكل أفضل على المستخدمين الفرديين، وتخلق تجربة شخصية أفضل تعمل على توقع احتياجاتهم.

ومن أجل بناء منصة مساعد ذكي أسرع، أسهل وأكثر قوة، ستقوم سامسونج بتوفير الأدوات لجلب Bixby 2.0 إلى عدد أكبر من التطبيقات والخدمات. سوف تكون حزمة تطوير برمجيات Bixby متاحة لعدد مختار من المطورين ومن خلال برنامج بيتا الخاص، مع توفر للجميع في المستقبل القريب.

الريادة في الواقع المعزز

بناء على تراث سامسونج لخلق التكنولوجيا الرائدة التي توفر تجارب رائعة لفتح عوالم جديدة مثل الواقع الافتراضي، تلتزم الشركة بمواصلة التقدم في تكنولوجيات الواقع المعزز. ومن خلال الشراكة مع جوجل، سيكون المطورون قادرون على استخدام حزمة تطوير برمجيات ARCore لتقديم الواقع المعزز للملايين من مستخدمين سامسونج على هواتف سامسونج جالاكسي S8، جالاكسي S8+ وجالاكسي Note8. تقدم هذه الشراكة الاستراتيجية مع جوجل فرصا جديدة لأعمال المطورين، ومنصة جديدة لخلق تجارب جديدة غامرة للمستهلكين.


مقالات مشابهة

زواج جاستين بيبر وهايلي بالدوين... عمّ الأخيرة كشف كلّ شيء!

ما مصير موازنة 2019 إن تأخّر تشكيل الحكومة؟

هل يفتتح المجلس النيابي أعماله مجددا؟

قوى الامن: توقيف 117 مطلوبا بجرائم مختلفة

قوى الأمن: ضبط 851 مخالفة سرعة زائدة أمس

التحكم المروري: تعطل سيارة على بولفار سن الفيل - الصالومي

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه أنطلياس وصولا الى جل الديب

التحكم المروري: تصادم بين 3 مركبات على اوتوستراد الاسد باتجاه بيروت والاضرار مادية وحركة المرور كثيفة في المحلة

استعدّوا للتقنين.. 18 ساعة يومياً بدءاً من تشرين!