هاتف غوغل الجديد يحترق بنيران الألوان
شارك هذا الخبر

Tuesday, October 24, 2017


يواجه هاتف غوغل الجديد "بيكسل 2 إكس إل" مشكلة قاتلة، تتعلق باحتراق الشاشات التي بدأت بالظهور مؤخرا والتي أثارت موجة من الانتقادات الواسعة بشأن الجهاز.

واكتشف موقع "Android Central" أن الهاتف يمكن أن يعاني من مشاكل الاحتراق، ولم تؤكد غوغل، التي فتحت تحقيقا، ما ورد في التقرير وما إذا كانت مشكلة الهاتف تتعلق فعلا باحتراق الشاشة أم أن الأمر أقل خطورة.

واشتكى بعض مستخدمي هواتف غوغل الجديدة أنهم وبعد أسبوع من الاستخدام احترقت الشاشة بحيث يظهر جزء منها بلون رمادي وكأنها معطوبة على الرغم من عدم تعرض الجهاز لأية عوامل خارجية غير طبيعية.

وبشكل عام، لا يمكن عرض نفس العناصر على شاشات "أوليد OLED" فترة طويلة لأن هذا سيؤدي لاحتراق مصابيح الإنارة، ولكن هذا يحدث بعد عدة شهور من الاستخدام وليس بعد أسبوع واحد فقط.

ولم تكن مشكلة احتراق الشاشة الوحيدة، فالبعض ذكر أن الألوان لا تظهر بشكل صحيح، والبعض الآخر أشار إلى أنها تظهر مع طبقة زرقاء عند النظر من الأطراف للشاشة.

وقالت غوغل في رد على التقرير: "لقد تم تصميم شاشة بيكسل 2 إكس إل، بتقنية POLED، تتضمن منظومة عرض مرئي موسع QHD مع معالجة التدرج اللوني الواسع ونسبة التباين العالية للألوان الطبيعية، ووضعنا جميع منتجاتنا عبر اختبار واسع للجودة قبل الإطلاق وأثناء تصنيع كل وحدة، ونحن نحقق بنشاط في هذا التقارير".

مقالات مشابهة

نظرية المؤامرة تلاحق أبل.. هل تجفف بطاريات آيفون عن قصد؟

ترامب يلقن فيسبوك الدرس حول الدعم المباشر للحملات السياسية

سامسونغ تبدأ عصرا جديدا بهاتف "الكاميرات الثلاث"

نينا عبدالملك ورموز Qmoji من Huawei nova 3i في ديو غنائي

هكذا تعلم اذا تم حجبك من قبل احدهم على الواتساب

9 طرق تجعلك ضحية للقرصنة

العودة الى الدراسة باتت أكثر مرحاً مع هواوي nova 3i

اكتشف المستوى التالي من التميز مع هاتف Galaxy Note9

بالصور - الكشف عن الطائرة الأضخم في العالم