الصنداي تايمز: موت أحد جنرالات الأسد لن يوقف دعوى كولفين القضائية
شارك هذا الخبر

Sunday, October 22, 2017

تنشر صحيفة الصنداي تايمز تقريرا تحت عنوان "موت أحد جنرالات الأسد لن يوقف دعوى كولفين القضائية".
ويقول التقرير إن عائلة الصحفية الأمريكية ماري كولفين، مراسلة الصنداي تايمز التي قتلت في قصف مدفعي في سوريا عام 2012 تواصل اجراءات دعوى قضائية مدنية ضد الحكومة السورية على الرغم من مقتل الجنرال المتهم باستهداف المبنى الذي كانت فيه مع زميلها المصور الفرنسي.
وينقل تقرير الصحيفة عن شقيقة كولفين، كات، قولها إنها شعرت "بخيبة أمل" لمقتل العميد عصام زهر الدين القائد الميداني في قوات الحرس الجمهوري للرئيس بشار الأسد بانفجار لغم أرضي شرقي سوريا الأسبوع الماضي.
وقد كانت تأمل بأنه سيجبر يوما ما على الإجابة عن التهمة الموجهة إليه بالتخطيط لقتل كولفين لإسكات صوتها وتقاريرها الصحفية القادمة من خلف خطوط المعارضة في مدينة حمص المحاصرة.
ويوضح التقرير أن العميد زهر الدين، وهو في أواخر العقد الخامس من العمر، قد قتل أثناء عملية عسكرية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة دير الزور.
وينقل عن كات قولها "لقد فر بسهولة، كنت أحب أن أراه تحت الاستجواب في المحكمة، وهذا لن يحدث. ليس ثمة أدنى شك في ذهني في أن زهر الدين كان مسؤولا عن قتل أختي وريمي أوشليك (المصور)".
ويخلص التقرير الى أن دعوى قضائية رُفعت إلى المحكمة الفيدرالية في واشنطن العام الماضي بعد ثلاثة أعوام من التحقيق أجراها مركز العدالة والمساءلة، وهو مركز حقوق إنسان متخصص في ملاحقة مجرمي الحرب.
اضغط هنا لتنزيل تطبيق بي بي سي عربي الخاص بمستخدمي نظام أندرويد.

مقالات مشابهة

معوض مغردا: اسم مصطفى بدر الدين يشكل استفزازا لشريحة كبيرة من اللبنانيين

اعتصام لاصحاب الصهاريج عند جسر الدجاج عمشيت

نصرالله مغردا: الذي لا يتمكن أن يحفظ لبنان عليه أن يجلس في بيته

أحمد قبلان التقى العيسى: لاقفال الصفحات السوداء

بالفيديو.. إطلاق حملة مكافحة استغلال أطفال الشوارع

وكالة روسية: 113 إيرانيا قتلوا خلال شهر في سوريا!

محمد عبيد- أسئلة مشروعة حول «سوتشي»

دهس مشاة أمام مسجد في لندن

التطورات الاخيرة في المطار بين الرئيس عون ورئيس شركة "SITA"