“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - رغم انتقاده التنسيق.. هكذا وقع الحريري على تعيين السفير اللبناني في سوريا
شارك هذا الخبر

Sunday, October 22, 2017

خاص - سمر فضول


الكلام عن عودة العلاقات "الاخوية" بين لبنان وسوريا الى طبيعتها كما في عهد الوصاية وما قبله، يختلف كثيرا فوق الطاولة عن تحتها، ففي العلن هجوم ورفض مطلق واعتراضات لاي تنسيق مع الحكومة السورية، اما تحت الطاولة فنشهد علاقات لم نشهدها حتى في زمن الوصاية وكأن المياه عادت الى مجاريها لا بل على أحسن ما يرام.

فبيوم واحد، وقّع رئيس الحكومة سعد الحريري تعيين السفير اللبناني في سوريا سعد زخيا، وارسلها الى دمشق ليأتيه الرد سريعا من الحكومة السورية بالموافقة على زخيا كسفير لبناني في سوريا على ان يتسّلم مهامه في 1 - 11 - 2017 .

كما جاء في الرد أيضا، تفاصيل عملية التسلم والتسليم وفيها أن محافظ دمشق ومدير البروتوكول في السفارة السورية سيرأسان وفدا كبيرا لاستقبال السفير اللبناني الجديد على الحدود اللبنانية - السورية ليرافقانه الى الشام حيث تسلمه فرح برّي موقعه الجديد هناك.

تعليمات السفير الجديد، وصلته سريعا من وزير الخارجية جبران باسيل الذي اوعز اليه بعدم اجراء اية لقاءات جانبية تنسيقية لا مع مراجع دينية ولا مع سياسية، وقد أعلمه بأن موعدا سيحدد له للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال العون ليعطيه تعليماته وتوصياته كونه سيكون بمثابة ممثل للرئيس في سوريا.

مقالات مشابهة

فارس: الضغط الشعبي الحقيقي على ​حزب الله​ قد يؤدي إلى سحب سلاحه

هل نحن أمام حوار بإطار سقفٍ زمني محدد بـ15 يوماً؟

التحكم المروري: جريح نتيجة اصطدام سيارة بالفاصل الوسطي على طريق عام عجلتون

بالفيديو- باريس سان جيرمان يسحق سلتيك بسباعية

23 قتيلا وجريحا بمعارك في أنحاء اليمن

ميريام كلينك للحريري: قلبي الصغير لا يتحمل!

الخام الأميركي يبدد بعض مكاسبه بعد بيانات المخزونات

بيونغيانغ تتعهد بمحاسبة واشنطن بعد إعادتها إلى لائحة الإرهاب

بوتين يعرض على الأرجنتين المساعدة في البحث عن غواصة مفقودة