العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- "هلا بالخميس عاللبناني" استعراض جسد وقلّة حياء وطلاق...
شارك هذا الخبر

Thursday, October 19, 2017

خاص- الكلنة أون لاين

ما الذي يجمع اللبناني بيوم الخميس؟ سؤال لا بد من طرحه بعد تأثير الفنان السعودي معن برغوث في المجتمع اللبناني، عبر أغنيته التي ألفها في أحد مجالسه العربية وحملت عنوان "هلا بالخميس كترحيب من السعوديين بعطلة نهاية الأسبوع.
في حال نظرنا إلى الواقع في لبنان ويوم الخميس تحديدا، لن نجد فيه اي عامل استثنائي، بل مجرّد نهار عادي يذهب فيه اللبناني إلى عمله كبقية أيام الأسبوع، ليواجه زحمة السير ويعيش تعب النهار ويمضي ساعات عمل طويلة، يعود من بعدها إلى منزله منهك القوى ويغفو باكرا كي يصحو في اليوم التالي على نهار عمل جديد.
رغم ذلك انتشرت أغنية "هلا بالخميس" بين اللبنانيين كالنار في الهشيم لتتحول فجأة إلى "بانوهات" على الطرقات كترويج لبعض المنتجات التي لا علاقة لها طبعا بنهار الخميس، اما في حال قرر اللبناني الخروج من المنزل فلا صوت يعلو على أغنية معن برغوث التي تصدح من نوافذ السيارات، إضافة إلى الفيديوهات التي يتم تناقلها عبر مواقع التواصل وخدمة الـ"واتس اب" والتي باتت شعارا لأمور جنسية حيث قام بعض اللبنانيين ب"تركيب" فيديوهات لفتيات تمايلن مع اعضاء بارزة على انغام "هلا بالخميس" او "هلا بالحشيش".
وتحت عنون "هلا بالخميس.. ثلاث لبنانيات طلبن الطلاق" ذكرت أحدى الروايات أنه سُجلت ثلاث حالات طلب طلاق خلال أسبوع واحد في لبنان والسبب فيديوهات “هلا بالخميس".
كذلك قامت عارضة الازياء "رولا يموت" بنشر مقطع فيديو على حسابها على إنستغرام حيث قامض باستعرض جسدها على أنغام أغنية هلا بالخميس. وكانت قد سبقتها عارضة الأزياء ميريام كلينك ونشرت فيديو لها تتراقص على أتغام هلا بالخميس أيضاً.
في المحصلّة لا تشكل أغنية "هلا بالخميس" سوى موضة، لا نكهة لها ولا لون، وتأتي في سياق الأغنيات المبتذلة التي تغزو السوق اللبناني وتشكل بمثابة هروب نفسي للمواطن من الأزمات الاقتصادية والمالية والمعيشية التي يعيشها.

مقالات مشابهة

"التحكم المروري": حركة المرور ناشطة على أوتوستراد جل الديب بسبب الأشغال

رئيس مجلس الوزراء اليمني: الهجوم الانتحاري يمثل حالة الإفلاس الكبري التي وصلت إليها الجماعات الإرهابية

ممثل خامنئي: الإسلام الإيراني هو الإسلام الصحيح

بولا اسطيح - تيمور جنبلاط وطوني فرنجية أبرز مرشحي «التوريث»

اخماد حريق سيارة على اوتوستراد المتن السريع

أول صور لمقاتلات "الجيل الخامس" الروسية في سوريا

انطوان حداد: على الحكومة ان تدعو علنا الى وقف المأساة المتمادية في سوريا

صالح: نؤكد حقنا في استثمار ثرواتنا ونرفض التهويل الاسرائيلي الذي انتهى الى غير رجعة

التيار: كل ما يتداول عن التحالفات الإنتخابية ليس موقفاً نهائياً