“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الغارديان: التسوية السياسية هي الحل لأزمة كردستان
شارك هذا الخبر

Thursday, October 19, 2017

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا عن الوضع في ​إقليم كردستان​ ​العراق​، أشارت فيه إلى أن "الرئيس العراقي الراحل ​صدام حسين​ وحزب البعث غيروا الخربطة الديموغرافية للمحافظة بتهجير بعض الأكراد وإحضار عرب للإقامة فيها وعلى إثر سقوط صدام حسين تململ الأكراد في المدينة، وتظاهروا رافعين الأعلام الكردية ومطالبين بعودة الوضع الديموغرافي إلى ما كان عليه قبل التطهير العرقي".
ولفتت إلى انه "في اليوم التالي خرجت في المدينة مظاهرة أخرى قام بها عرب وتركمان، وحملوا العلم العراقي"، مشيرةً إلى أنه "حين فر جنود ​الجيش العراقي​ أمام مسلحي تنظيم "داعش" الارهابي دافع الأكراد عن ​كركوك​ وصدوا مسلحي التنظيم".
وأفادت أن "رئيس إقليم كردستاني ​مسعود بارزاني​ أحس بقوة الأكراد العسكرية والمعنوية فقرر إجراء استفتاء على استقلال كردستان، وكانت النتيجة أن أغلبية ساحقة صوتت بنعم وهنا نشأت الأزمة، والتي لم يكن طرفاها ​الحكومة العراقية​ وإدارة إقليم كردستان فقط، فقد عارض الاستقلال كل من ​الولايات المتحدة​ وبريطانيا وإيران و​تركيا​".
وأضافت الصحيفة "تحركت ​القوات العراقية​ باتجاه محافظة كركوك، وأجبرت مقاتلي البيشمركة على الفرار أمامها" ورأت أن "الحل الوحيد للأزمة الكردية يكمن في الحوار السياسي بين الجهات، وأن الحاجة باتت ملحة للتفاوض على مستقبل المحافظة ويجب أن يحدد مستقبل كركوك بالمفاوضات لا بقوة السلاح".

مقالات مشابهة

نائب المبعوث الاممي رمزي رمزي يصل الى دمشق

الاسعد نوه بدور الأجهزة الأمنية في كشف العملاء ودان تفجير مصر

نصائح من جنبلاط لبن سلمان.. ماذا جاء فيها؟

تراجع بسيط للنفط الكويتي

كبارة استنكر مجزرة مصر: الإرهاب الأعمى صار خطره كبيرا على المسلمين

احذروا المرور في هذا التوقيت في صور غداً!

جنبلاط أبرق إلى السيسي مستنكراً العمل الإرهابي في العريش

سعيد مهاجما أمن الدّولة :لن تنالوا من أحرار لبنان!

المتعاقدون المستقلون باللبنانية يدعون لإيلاء ملف التفرع العناية اللازمة