بنك بيروت وبلدية جبيل يخلّدان مدينة الحرف بنصب تذكاري
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017

احتفلت بلدية جبيل بيبلوس بالتعاون مع بنك بيروت بتدشين نصب تذكاري من توقيع الفنان رودي رحمه يخلّد مدينة الحرف جبيل. وقد جرى حفل إزاحة الستارة في المدينة بمشاركة قائمقام جبيل السيدة نجوى سويدان ورئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا والرئيس الأسبق لبلدية جبيل الأستاذ زياد حواط ورئيس المجلس الحالي للبلدية الأستاذ وسام زعرور، وحشد من بنك بيروت يتقدمه رئيس مجلس إدارة المصرف الدكتور سليم صفير ممثلاً بالسيد جورج عواد، مدير مديرية التجزئة والفروع، إلى جانب فعاليات المنطقة والجوار وزبائن فروع بنك بيروت الثلاثة المتواجدة في جبيل.
وكانت في المناسبة كلمة لرئيس بلدية جبيل الأستاذ وسام زعرور أشاد فيها بالعلاقة التي تجمع جبيل ببنك بيروت الذي كان "الداعم الأساسي للبلدية لدى انتخابها عاصمة السياحة العربية فساهم في جميع نشاطاتها وفي تحديث بناها التحتية حتى غدت جبيل صورة بهية عن لبنان".
تلتها كلمة لرئيس مجلس إدارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير ممثلاً بالسيد جورج عواد قال فيها: "تتعانق هذا المساء جبيل بتاريخها العريق الزاخر بالثقافة مع بنك بيروت فيلتقيان حول أهداف مشتركة أهمها نشر الثقافة، وخدمة المجتمع وتشجيع السياحة، وإعلاء اسم لبنان في كل بقعة وفي كل مكان... مؤكداً أن لجبيل حصة كبيرة في قلب بنك بيروت، وأن "بنك العاصمة اليوم يفتخر بشراكته مع عاصمة السياحة العربية، ويثني على جهود مجلس جبيل البلدي وما حققه في هذا المجال بشخص رئيسه السابق الصديق زياد حواط ورئيسه الحالي وسام زعرور. وقد جاء هذا العمل الفني الرائع تتويجاً للشراكة التي تجمع المؤسستين".
ورُفعت الستارة عن النصب التذكاري الذي نحتته أنامل الفنان رودي رحمه الذي كانت له كلمة شعرية شرح فيها منحوتته وهي تجسّد حروف الأبجدية تحملها كما الموج صخورُ الزمن الدهرية لتوصلها لغة تفاهم ومعرفة للعالم أجمع.

مقالات مشابهة

عبد المحسن محمد الحسيني- المنتخبات العربية بكأس العالم

طارق حمادة- أزمة الجواز الإلكتروني.. إلى أين؟

خالد العرافة- المواطنون والمقيمون ليسوا حقل تجارب لقرار غير مدروس

هل هناك حصة لجبيل في الحكومة؟

سمير عطا الله- هوامش مونديالية

لهذا السبب حذر صندوق النقد لبنان!

سنّة "8 آذار" خارج الحكومة اللبنانية؟!

تحالفات سياسية "غريبة" في لبنان!

59 مليون تركي يقترعون اليوم!