شقير: تعيين أعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي خطوة نوعية لطالما طالبنا بها
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017

أصدر رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير بياناً شكر فيه الحكومة على قرارها اليوم القاضي بتعيين الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً ان هذا القرار يؤكد تصميم العهد والحكومة على المضي قدماً في اقرار كل ما من شأنه اعادة العجلة لمؤسسات الدولة وتفعيل دورها بما يؤسس لمرحلة أفضل على مختلف المستويات.
واعتبر شقير ان قرار تعيين الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي الاجتماعي يشكل خطوة نوعية لطالما كنا نطالب بها، لتفعيل دور هذه المؤسسة الحيوية التي تلعب دوراً اساسياً في ترسيخ السلم الاجتماعي والاستقرار الاقتصادي من خلال احتضانها للحوار الموضوعي والبناء بين مختلف الافرقاء.
ولفت شقير الى ان ""هذا القرار أتى في التوقيت المناسب خصوصا ان الكثير من المواضيع والمشاريع ذات الابعاد الاقتصادية والاجتماعية تضغط بقوة على البلد، ولا بد من وجود المكان المناسب وهو المجلس الاقتصادي والاجتماعي لاطلاق الحوار حولها ودراستها بعناية فائقة كي تكون مشاريع الحلول المقترحة متوازنة وترضي الجميع من دون ان يلحق الغبن بأي طرف من الأطراف".
ولم يفت شقير التنويه بتعيين 12 إمرأة في هيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة "ان يكون للمرأة حصة كبيرة في التعيينات التي ستقوم بها الحكومة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

محمد عبيد- الحُديدة... معركة مفصلية

حملة اعتقالات وهدم منزل في الضفة الغربية

حزب القوات اللبنانية يتقدّم امام مجلس شورى الدولة بمراجعة إبطال مرسوم التجنيس

رجل الأعمال عبد العزيز الغرير يطلق صندوقاً تعليمياً للاجئين في الأردن ولبنان القاطنين بالامارات

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من جسر الفيات باتجاه الكرنتينا

طالبان تقتل 30 عسكريا أفغانيا في أول هجوم منذ انتهاء وقف إطلاق النار

خاص - امل وحزب الله يجمعان نواب سنة.. من هم؟

خسائر فادحة جراء الأحداث حول الهلال النفطي الليبي

طائرات إسرائيلية خرقت جدار الصوت في أجواء قضاء صور