العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
شقير: تعيين أعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي خطوة نوعية لطالما طالبنا بها
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017

أصدر رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير بياناً شكر فيه الحكومة على قرارها اليوم القاضي بتعيين الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً ان هذا القرار يؤكد تصميم العهد والحكومة على المضي قدماً في اقرار كل ما من شأنه اعادة العجلة لمؤسسات الدولة وتفعيل دورها بما يؤسس لمرحلة أفضل على مختلف المستويات.
واعتبر شقير ان قرار تعيين الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي الاجتماعي يشكل خطوة نوعية لطالما كنا نطالب بها، لتفعيل دور هذه المؤسسة الحيوية التي تلعب دوراً اساسياً في ترسيخ السلم الاجتماعي والاستقرار الاقتصادي من خلال احتضانها للحوار الموضوعي والبناء بين مختلف الافرقاء.
ولفت شقير الى ان ""هذا القرار أتى في التوقيت المناسب خصوصا ان الكثير من المواضيع والمشاريع ذات الابعاد الاقتصادية والاجتماعية تضغط بقوة على البلد، ولا بد من وجود المكان المناسب وهو المجلس الاقتصادي والاجتماعي لاطلاق الحوار حولها ودراستها بعناية فائقة كي تكون مشاريع الحلول المقترحة متوازنة وترضي الجميع من دون ان يلحق الغبن بأي طرف من الأطراف".
ولم يفت شقير التنويه بتعيين 12 إمرأة في هيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة "ان يكون للمرأة حصة كبيرة في التعيينات التي ستقوم بها الحكومة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

في اول اطلالة تلفزيونية له...طوني فرنجية: أحب الرئيس عون ولكن...

التحالف العربي يؤكّد التزامه بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وحماية الأطقم والمنظمات الإغاثية

بالصور - #طلة_مارد يكتسح تويتر.. وهكذا تابعت "زغرتا" طوني فرنجية!

طوني فرنجية: السيد نصرالله شخصية تاريخية ومميزة والتقيت به عدة مرات مع والدي

طوني فرنجية: ستبقى رؤيتي نفسها حول العلاقة بين لبنان وسوريا ضمن استقلال البلدين

اتهامات الفساد تضع نتنياهو أمام 6 سيناريوهات.. أحلاها مُر

بالصورة - نجمة سورية نسخة طبق الأصل عن مايا دياب… الشبه صادم!

طوني فرنجية: الجنرال شامل روكز صديق وحافظنا على صداقتنا رغم الخلافات الشخصية

إقرار موازنة إيران بـ324 مليار دولار من دون عجز