“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
شقير: تعيين أعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي خطوة نوعية لطالما طالبنا بها
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017

أصدر رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير بياناً شكر فيه الحكومة على قرارها اليوم القاضي بتعيين الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً ان هذا القرار يؤكد تصميم العهد والحكومة على المضي قدماً في اقرار كل ما من شأنه اعادة العجلة لمؤسسات الدولة وتفعيل دورها بما يؤسس لمرحلة أفضل على مختلف المستويات.
واعتبر شقير ان قرار تعيين الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي الاجتماعي يشكل خطوة نوعية لطالما كنا نطالب بها، لتفعيل دور هذه المؤسسة الحيوية التي تلعب دوراً اساسياً في ترسيخ السلم الاجتماعي والاستقرار الاقتصادي من خلال احتضانها للحوار الموضوعي والبناء بين مختلف الافرقاء.
ولفت شقير الى ان ""هذا القرار أتى في التوقيت المناسب خصوصا ان الكثير من المواضيع والمشاريع ذات الابعاد الاقتصادية والاجتماعية تضغط بقوة على البلد، ولا بد من وجود المكان المناسب وهو المجلس الاقتصادي والاجتماعي لاطلاق الحوار حولها ودراستها بعناية فائقة كي تكون مشاريع الحلول المقترحة متوازنة وترضي الجميع من دون ان يلحق الغبن بأي طرف من الأطراف".
ولم يفت شقير التنويه بتعيين 12 إمرأة في هيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة "ان يكون للمرأة حصة كبيرة في التعيينات التي ستقوم بها الحكومة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

دوللي بشعلاني - عودة النازحين طوعاً تعود قريباً الى الواجهة باقتراحات دوليّة

ناجي سمير البستاني - جُهود كثيفة لإنجاح تحالف "المُستقبل" و"الوطني الحُرّ"

محمود زيات - نصرالله ينطلق من حسابات المواجهة مع الإحتلال بنسختيها الفلسطينيّة واللبنانيّة

لقاء الحريري - فرنجيّة .. أطلق صفّارة السباق الإنتخابي

طوني حدشيتي - التحالف الخماسي لن يحصل لأن الحريري لن يجتاز الخط الأحمر لمحمد بن سلمان

لماذا رفض بن سلمان استقبال الحريري؟

سعيد عبر تويتر: قرأت في احدى الصحف ان الوزير باسيل أدخل الى بيان قمة اسطنبول ان القدس يهودية-مسيحية-اسلامية اذا كان الكلام صحيحاً سنونوة واحدة لا تصنع ربيع و الدفاع عن الطابع المتنوعّ للقدس فعل مقاومة سلميّة في وجه التهويد

ابتسام شديد - هل يكون تلاقي القوات ــ الكتائب البديل المسيحي لتفاهم معراب؟

خاص – هذا ما في بحصة الحريري؟