وديع كنعان ممثلاً للقطاع السياحي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017

عيّن مجلس الوزراء اليوم وديع يوسف كنعان عضواً في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ممثلاً عن القطاع السياحي.

هو امين سرّ نقابة أصحاب الفنادق في لبنان منذ العام 2007، وعضو مجلس النقابة منذ العام 1994، والأمين العام المؤسس للمنظمة العربية للسياحة وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة، وممثل اتحاد المؤسسات السياحية في لبنان لدى لجنة القطاع الخاص بمجلس وزراء السياحة العرب في جامعة الدول العربية ( رئيس الوفد اللبناني) منذ العام 2003.

يشغل كنعان منصب رئيس مجلس إدارة مدير عام عدد من الشركات التي تعنى بالقطاعين الفندقي والعقاري. وقد شارك في اعداد المؤشرات العربية للجودة السياحية، وفي تطوير المنتجات السياحية البينية وفي تصنيف الفنادق العربية، كما في العديد من المؤتمرات والمحاضرات في لبنان والوطن العربي منذ عشرين عاماً وحتى اليوم، كما مثّل أخيراً نقابة اصحاب الفنادق في لبنان في ملتقى “Visit Lebanon 2017”، وكان عضواً في اللجنة المنظمة للملتقى.

له دراسات ومقالات عدة عن القطاعي الفندقي والعقاري في لبنان والعالم العربي، من بينها دراسة مقارنة حول القطاع الفندقي قبل الحرب وبعدها " 1973- 1993- 2003 " في العام 2004، و دراسة بعنوان "السياحة العربية البينية" في العام 2005، ودراسة بعنوان " فنادق العز" في العام 2005، ودراسة أخرى بعنوان "العقار احتياطي لبنان الفعلي" في العام 2007، بالإضافة الى عدد من المقالات والمقابلات الإعلامية لتعزيز موقع لبنان الإقتصادي والسياحي في محيطه العربي وتشجيع الإستثمار.

مقالات مشابهة

محفوض: الحريري يتعرض لعملية التفاف والابتزاز السياسي لن ينفع

Domaine des Tourelles تفوز بلقب Great Value Champion Red في حفل IWC لهذا العام

"التحكم المروري": قتيلان و28 جريحا في 14 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية

جمهورية لوغانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين أمس

سليمان يحذّر من خطر إقرار "قانون الدولة القومية للشعب اليهودي"

معلوف: حزب الله​ وقف الى جانب عون​ قبل انتخابه رئيساً ولم يتزحزح

استبعاد كافنديش من سباق فرنسا

زولا سيكون مساعداً للمدرب ساري

ليفربول يضم اليسون من روما في صفقة قياسية لحارس مرمى