“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
شركة ناشئة من الإمارات تفوز بمبلغ 50.000 دولار أمريكي في مبادرة فيزا "في كل مكان"
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017

: أعلنت "فيزا"، الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات، عن اختيار شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من دولة الإمارات العربية المتحدة للفوز بآخر منحة مالية لمبادرتها "في كل مكان"، التي تم تصميمها بهدف التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة في قطاع المدفوعات. وتمكنت الشركة الفائزة عبر تطوير حل خاص بالمدفوعات عبر الهواتف المتحركة من التغلب على 12 شركة أخرى وصلت للدور النهائي تم اختيارها من بين 190 شركة خاضت أول نسخة من البرنامج العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتدور فكرة مبادرة "في كل مكان" حول ثلاثة تحديات واقعية في قطاع الأعمال وهي: توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية لتمكين التجار الصغار من قبول المدفوعات الرقمية داخل متاجرهم، وتحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير، وتعزيز ولاء العملاء عبر تقديم خيارات الدفع الصحيحة في الوقت المناسب.
وقامت شركة كيو بال بتطوير حل للمدفوعات عبر الهواتف المتحركة يقوم بتسريع عمليات الدفع لمشتريات الطعام والمشروبات من المشاركين في الفعاليات، بأسلوب أكثر سرعة وسلاسة من الدفع النقدي التقليدي، بما يعزز عائدات الفعاليات عبر التقليل من طوابير الانتظار. وبذلك، تمكنت الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها من الفوز بجائزة تحدي قبول المدفوعات الرقمية إضافة إلى فوزها بالجائزة الكبرى عن الفكرة التي قدمتها لتحصل بذلك على مبلغ 50,000 دولار أمريكي، فضلاً عن إتاحة الفرصة لها للتعاون مع فريق العمل في مركز فيزا للابتكار لتطوير الفكرة الفائزة
أما تحدي عبور المطارات، فقد فازت به شركة سويفل من مصر، والتي طورت خدمة نقل مصرية خاصة مع طرق مميزة عبر المدن، تساعد المسافرين كي يسلكوا أذكى الطرق عبر المدن أثناء توجههم للمطارات ووجهات أخرى داخل المدن مقابل سعر ثابت، وحصلت الشركة على الجائزة الخاصة بهذه الفئة والتي تبلغ 25,000 دولار أمريكي.
في حين فازت شركة بيبازد، وهي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها أيضاً، بجائزة تحدي ولاء العملاء والتي تبلغ قيمتها 25،000 دولار أمريكي. حيث قامت بتطوير منصة واحدة للمستخدمين تتيح لهم الدفع للتجار مباشرة من أجهزتهم المتحركة، إلى جانب كسب واستبدال نقاط مشترياتهم. كما تعمل المنصة على استقطاب العملاء للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال شيف سنغ، نائب الرئيس التنفيذي للابتكارات والشراكات الاستراتيجية في شركة فيزا: "حظينا بفرصة ثمينة للعمل مع مجموعة من أفضل العقول المبدعة في المنطقة خلال الشهور القليلة الماضية، وقمنا باختيار الشركات الفائزة ضمن ثلاث فئات رئيسية، والتي قدمت أفكاراً من شأنها إحداث تغيير حقيقي في الطريقة التي ينفذ من خلالها الأفراد مدفوعاتهم في المنطقة. ونود في هذا السياق أن نهنئ كلاً من "كيو بال" و"سويفل" و"بيبازد" ونتقدم بالشكر الجزيل لجميع المشاركين في المرحلة النهائية من مبادرة "كل مكان"، ونتمنى لهم دوام النجاح والازدهار في المستقبل".

وأضاف سنغ: "تساهم علاقات التعاون هذه في استشراف مستقبل قطاع المدفوعات الرقمية، ونتطلع للعمل مع هذه الشركات الناشئة لإحداث نقلة نوعية في مشهد المدفوعات خلال السنوات المقبلة، بما يعود بالفائدة على المستهلكين والتجار ومصدري البطاقات".

من جهته، قال ايهاب أيوب المدير العام لشركة "فيزا" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "تفخر شركة فيزا بلعب دور هام في تمكين اقتصاد ذكي عبر مدفوعات غير نقدية وفق أعلى مستويات الأمان والسلامة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نحافظ على التزامنا بتحقيق هذه الرؤية عبر تعزيز التعاون مع العقول الشغوفة بالابتكار

مقالات مشابهة

الأمن التركي: توقيف شخصين مشتبه بارتباطهما بداعش في ولاية جنوبي البلاد

المعارضة السورية: روسيا حريصة على انجاح جنيف

طائرة "الميدل إيست" وصلت من بروكسل بعدما كانت أرجأت رحلتها أمس بسبب الأحوال الجوية

المعارضة السورية: روسيا حريصة على انجاح جنيف

من وراء خسارة شيرين عبد الوهاب المالية الكبيرة؟

ملك الأردن يغادر الرياض

كاردل وصلت إلى بيروت لاستلام مهامها خلفا لكاغ

موازنة قطر 2018..ارتفاع الإيرادات وتراجع العجز!

بعد البلبلة.. شركة لاكتاليس توضح!