“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
لجهاز عصبي سليم.. اليكم بالملفوف الأحمر!
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017



يتميز الملفوف الأحمر باحتوائه على نسب مرتفعة من الفيتامينات والمعادن، كالحديد والفسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة، ما يعود على الجسم بالعديد من المنافع، لهذا ينصح أخصائيو التغذية بإدراجه في النظام الغذائي.

وقالت باربرا مونتيلو، اختصاصية التغذية الإسبانية: "للملفوف الأحمر فوائد كثيرة للجهاز العصبي، كونه يرفع من كفاءته، وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، أن استهلاك الملفوف الأحمر يساعد على الحماية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين K".

كما أنه يحتوي على مادة الانثوسيانين ومواد مضادة للأكسدة، تعمل على الحد من الترسبات الدماغية، ويحتوي كذلك على فيتامين B6 الذي يساعد على هضم البروتين وبناء الخلية العصبية، ويتوفر على مادة اليود التي يحتاجها أعضاء الجهاز العصبي والمخ، لتأدية وظائفها بكفاءة.

كما يعمل على معالجة الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي كالصرع والتشنجات ويقاوم التعب والإرهاق ويمنح الجهاز العصبي الحيوية والطاقة، وينشط وظائف الدماغ وخلاياه ويزيد من قدرة الإنسان على التفكير والتركيز ويعالج الصداع.

مقالات مشابهة

نصائح مهمة لا تهمليها في الأيام الأولى بعد الولادة

النوم لمدة تزيد أو تقل عن 7 ساعات ونصف يقلل من جودة الحيوانات المنوية

3 نصائح أساسية عند اختيار مكملات فيتامين ب12 !

توقفوا عن استخدام الأعواد القطنية وإلّا!

إصابات تحدث خلال العلاقة الحميمة .. تجنبها!

كُلْ أكثر تَحرِق أكثر.. تعرف على أطعمة لذيذة تساعدك على حرق الدهون

هل تتسبب لك طقطقة مفاصل أصابعك بالتهاب المفاصل حقا؟

الماريجوانا الطبية: ماهي؟ وما استخدامتها؟

عادات تُفقدِكم العضلات لا الدهون.. احذروها!