خاص- اسماء جديدة على لوائح جنبلاط من هي؟
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017

خاص- الكلمة أون لاين

توقف النائب وليد جنبلاط عند ترشيح الدكتور بلال عبدالله عن المقعد السني في الشوف بديلا عن النائب علاء ترو، الذي مضى عليه ربع قرن في هذا المقعد ولم يكن التغيير في الاسم بل في الموقع الجغرافي فالمرشح الجديد من بلدة شحيم وترو من برجا ولذلك حسابات مناطقية وعائلية لإضافة تأثيرها على التحالفات الانتخابية.

وتوقف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي عن تسمية مرشحين آخرين وقد اعلن ان 70% من النواب الى حين سيتم استبدالهم ليواكبوا نجله تيمور كوريث للزعامة الجنبلاطية والذي سيدخل السياسة من باب النيابة.

وبالنسبة للمرشح الدرزي الثاني في الشوف، فإن رئيس "اللقاء الديمقراطي" رفض ترشيح مروان حمادة لنجله كريم، لأن التوريث لا يتطابق عليه، وان لدى آل حمادة شخصيات مؤهلة للترشح اضافة الى ابناء عائلات في بعقلين وخارجها، وفق ما تكشف مصادر سياسية مطلعة على هذا الملف، والتي تشير الى ان جنبلاط قد يبقي على الوزير حماده مرشحا درزيا ثانيا وان وجوده في الكتلة النيابية يفيد لعلاقاته الجيدة مع مختلف الاطراف السياسية وتحديدا تيار المستقبل.
ولن يحصل تغيير في المقاعد المسيحية في الشوف على لائحة جنبلاط وتحديدا النائب نعمة طعمة عن المقعد الكاثوليكي كما النائب ايلي عون.

اما في عاليه فإن النائب اكرم شهيب ثابت ومعه النائب هنري حلو، اضافة الى اسم جديد عن المقعد الارثوذكسي هو انيس نصار من بلدة سوق الغرب وصديق لجنبلاط وساهم في بناء فرع لجامعة البلمند في البلدة بعد ان قدم جنبلاط الارض.

وفي راشيا البقاع الغربي، يبقى النائب وائل ابو فاعور مرشحا وكذلك الوزير ايمن شقير قي بعبدا وسيطال التغيير النائب غازي العريضي في بيروت ولم يطرح جنبلاط الاسم البديل والسبب يعود الى رفض الحريري له.

مقالات مشابهة

الاولمبية اللبنانية رشحت اللواء سهيل خوري لولاية جديدة في المجلس الآسيوي

هل تصبح مصر مركزًا إقليميًا للطاقة؟!

التحكم المروري: جريح نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة مفرق دوحة الحص وحركة المرور كثيفة في المحلة

بعد سقوط ورقة "إدلب".. الضاحيـة تتحرك لتسهيل التشكيل؟!

المواجهة حول شارع مصطفى بدر الدين... الى أين؟

ياسين: لتشكيل الحكومة عاجلا

"تاء ساكنة" مسرحية كسر الصمت على مسرح غولبنكيان - الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)

قريطم يُطلع "غرفة الملاحة" على وضع المرفأ

رعد: النفعيون يعطلون تشكيل الحكومة