التايمز- علاقة ميردوخ بشبكات إعلامية
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 11, 2017

صحيفة التايمز نشرت موضوعا بعنوان "التحقيق في في قضية الاستحواذ على شبكة سكاي يركز على علاقة ميردوخ بشبكات إعلامية أخرى".
تقول الجريدة إن هناك علاقات مزعومة لشركات مرتبطة بإمبراطور الإعلام في بريطانيا روبرت ميردوخ صاحب شبكة سكاي بمؤسسات إعلامية عدة منها صحف بريطانية مثل التايمز والصن وهذه العلاقات هي النقطة التي يركز عليها التحقيق حاليا في محاولة شراء شركة فوكس لشبكة سكاي بمبلغ تتعدى قيمته 11.7 مليار جنيه استرليني.
وتضيف الصحيفة أن التحقيق الذي تجريه لجنة مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة- وهي لجنة حكومية - خرج في شكل أولي بعد ستة أشهر كاملة من العمل ليوضح كيفية تأثير عرض شبكة فوكس لشراء شبكة سكاي على مناخ التعددية الإعلامية في البلاد.
وتوضح الصحيفة أن وزيرة الثقافة البريطانية كارين برادلي هي من قررت إجراء التحقيق ولم تكتف بتحقيق لجنة مراقبة الأداء الإعلامي البريطانية "أوفكوم" الذي استغرق إنجازه 3 أشهر.
وتشير الصحيفة إلى أن روبرت ميردوخ هو مالك ومدير شركة نيوز كورب التي تمتلك صحيفة التايمز كما أنه شريك في شركة فوكس للانتاج الإعلامي مع نجله الأكبر لاشلان ميردوخ بينما جيمس ميردوخ هو المدير التنفيذي لشركة فوكس ومدير شبكة سكاي في الوقت نفسه.

مقالات مشابهة

الأشغال الشاقة لمتّهم بالإعتداء على الجيش في عرسال

درغام: رائحة فساد الأشغال في عكار فاحت وانتشرت

جعجع يلتقي في هذه الاثناء في معراب السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه يرافقه السكرتير الأول سابرينا أوبير

إرجاء محاكمة مجموعة خططت لاستهداف قوات اليونيفل

كيف يقرأ علم النفس صرخات لاعبي كرة القدم؟

"كتلة المستقبل": لالتزام مقتضيات التهدئة السياسية

ترامب يصف اللقاء مع بوتين في هلنسكي بالبداية الجيدة

الحريري: أنا من يُشكّل الحكومة واللقاء مع باسيل ممكن

هيومن رايتس ووتش: تركيا توقفت عن تسجيل اللاجئين السوريين