“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص- هل تستعدّ الكتائب للطعن مرة جديدة بقانون الضرائب؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 11, 2017

خاص- الكلمة أونلاين

بعد حالة البلبلة التي دخلت فيها البلاد اثر تقديم عشرة نواب الطعن أمام المجلس الدستوري بقانون الضرائب الذي أقرّه مجلس النواب لتمويل ايرادات سلسلة الرتب والرواتب، ها نحن اليوم أمام قانون جديد أقره المجلس أمس بتصويت 71 نائباً بـ"نَعم" وبتصويت 5 نوّاب "ضدّ"، هم النوّاب سامي الجميّل، سامر سعادة، علي عمّار، خالد ضاهر وبطرس حرب. فيما امتنَع 9 نوّاب من كتلة "الوفاء للمقاومة" مع النائب نقولا فتوش.
قانون الضرائب الجديد أمام امتحان مرة جديدة، فهل سيقدم النواب العشرة هذه المرة أيضا على الطعن في القانون الجديد، وهل مسببات قبول الطعن التي كانت موجودة في المرة الماضية هي موجودة أيضا في القانون الحالي؟
عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب اللبنانية سيرج داغر وفي حديث لموقع الكلمة أونلاين أوضح أن الكتائب ليست ضد كل الضرائب بشكل عام مشيرا الى أن الحزب صوّت مع الضرائب التي تطال كبرى الشركات والأملاك البحرية والمصارف، إنما نحن ضد الضرائب التي تطال جيوب الفقراء، مشيرا الى أن ما قامت به السلطة السياسية أمس هي عملية فرض 80% من الضرائب على الطبقات الفقيرة في المجتمع بدءا من الضريبة على القيمة المضافة وصولا الى الضرائب التي تطال الأمور اليومية الحياتية التي يحتاج اليها أي مواطن لبناني.
وعن امكانية الطعن مجددا بالقانون كما حصل المرة السابقة امام المجلس الدستوري، أوضح داغر أن الطعن المرة الماضية كان على أساس دراسة قانونية موثقة، أثبتت ان ما حصل فيه خرق للدستور والقوانين، وخصوصا عدم المناداة داخل مجلس النواب، ولكن هذه المرة، هذا العامل لم يعد موجودا، معتبرا في حديث لموقع الكلمة أونلاين، أن الكتائب في وارد اجراء دراسة معمّقة قانونية للأمور من قبل فريق العمل القانوني في الحزب، لمعرفة ما اذا كان هناك من امكانية للطعن مرة جديدة وعلى هذا الاساس سنبني على الشيء مقتضاه، وختم قائلا "لا يمكن أن نتقدم بطعن قد نخسره".

مقالات مشابهة

محمود زيات - نصرالله ينطلق من حسابات المواجهة مع الإحتلال بنسختيها الفلسطينيّة واللبنانيّة

لقاء الحريري - فرنجيّة .. أطلق صفّارة السباق الإنتخابي

طوني حدشيتي - التحالف الخماسي لن يحصل لأن الحريري لن يجتاز الخط الأحمر لمحمد بن سلمان

لماذا رفض بن سلمان استقبال الحريري؟

سعيد عبر تويتر: قرأت في احدى الصحف ان الوزير باسيل أدخل الى بيان قمة اسطنبول ان القدس يهودية-مسيحية-اسلامية اذا كان الكلام صحيحاً سنونوة واحدة لا تصنع ربيع و الدفاع عن الطابع المتنوعّ للقدس فعل مقاومة سلميّة في وجه التهويد

ابتسام شديد - هل يكون تلاقي القوات ــ الكتائب البديل المسيحي لتفاهم معراب؟

خاص – هذا ما في بحصة الحريري؟

خاص – بعد طلاق الحليفين... هل تعود القوات والكتائب الى خندق واحد؟

مقدمات النشرات المسائية