الإندبندنت- مؤسس بلاك ووتر ينوي الترشح لعضوية الكونغرس
شارك هذا الخبر

Tuesday, October 10, 2017

صحيفة الإندبندنت نشرت موضوعا لمحررها للشؤون الأمريكيةأندرو بانكومب بعنوان "إريك برنس: مؤسس مجموعة بلاك ووتر، المتهمة بقتل مدنيين عراقيين، ينوي الترشح لعضوية الكونغرس".
يقول بانكومب إن إريك برنس، الذي يعد واحدا من أكثر الأمريكيين إثارة للجدل، قد حصل على تشجيع ودعم من ستيف بانون وهو مستشار سابق للرئيس الأمريكي للترشح لعضوية الكونغرس الأمريكي.
ويوضح بانكومب أن برنس هو مؤسس مجموعة بلاك ووتر التي يفترض أن تكون شركة أمن تعاقدت معها حكومة الرئيس السابق جورج بوش بشكل ضخم لحماية مصالحها في خارج البلاد.
ويضيف بانكومب أن برينس يحصل على دعم كبير للترشح على عضوية الكونغرس أمام السيناتور جون باروسو عضو الكونغرس عن ولاية وايومينغ الذي يشغل حاليا منصبا قياديا في زعامة الحزب الجمهوري صاحب الأغلبية في الكونغرس.
ويشير بانكومب إلى أن بانون الذي أقاله ترامب من منصبه الصيف الماضي يسعى حاليا لتقويض البنية التقليدية لقيادة الحزب الجمهوري واستبدالها بقيادة جديدة خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس العام المقبل.
ويقول بانكومب إن جهود بانون أصبحت أكثر قوة وبروزا بعدما نجح الشهر الماضي في الدفع بأحد الوجوه الشعبوية التي يدعمها، وأزاح عضو الكونغرس عن ولاية ألاباما الذي كان يحصل على الدعم من القيادة التقليدية للحزب الجمهوري والرئيس ترامب شخصيا.
ويؤكد بانكومب أن برينس قضى عطلة نهاية الأسبوع الماضية مع أسرته في ولاية وايومينغ وناقش معهم ملف ترشحه لعضوية الكونغرس، إذ أنه بحاجة لإثبات إقامته في الولاية للتمكن من خوض الانتخابات لكنه يقيم في ولاية فيرجينيا رغم أن أسرته تمتلك مزرعة ضخمة في وايومينغ.

مقالات مشابهة

الحريري: لا عقد خارجية في تأليف الحكومة بل داخلية!

لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن لقاء عُقد بين مسؤول وحدة الامن والارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية

الكرملين: بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشين

نكد بانطلاق تأهيل قصر عدل زحلة: قناعتنا راسخة بان العدل أساس الملك

تعطل سيارة على الطريق البحرية الكرنتينا وحركة المرور كثيفة في المحلة

مخزومي التقى السفير التونسي: لاستقرار لبنان اهمية عربية

الأسمر تابع قضايا المصروفين من البلد والوسيط ونقابة العاملين في المستشفيات الحكومية والمستأجرين

علماء صور: التفلت الامني في البقاع يمس كل لبنان

البحرية الإيرانية تعلن إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب