“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الغارديان- المثليون في مصر يعيشون في خوف بعد اعتقال العشرات
شارك هذا الخبر

Monday, October 09, 2017

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا لروث مايكلسون بعنوان" المثليون والمتحولون وثنائيو الجنس في مصر يعيشون في خوف بعد اعتقال العشرات".
وقالت كاتبة المقال إن المثليين في مصر يعيشون في خوف بعد موجة الاعتقالات والعنف التي بدأت بعد رفع أعلام قوس قزح في حفل غنائي بالقرب من القاهرة الشهر الماضي.
وأضافت أن "جماعات حقوق الإنسان تقول إن العديد من المثليين تم توقيفهم"، مشيرة إلى أن "القانون المصري لا يجرم صراحة المثلية الجنسية إنما الأفعال المثلية في الأماكن العامة تعد غير قانونية".
ونقلت كاتبة التقرير عن "عبدالرحمن" - تم تغيير اسمه من أجل الحفاظ على سلامته - قوله "إن الحكومة المصرية تعج في حالة من الفوضى العارمة، إذ أنها تركت جميع أعمال العنف في الشوارع المصرية، لتركز على ما يفعله الناس في غرف نومهم".
وأكد "عبد الرحمن" أنه "يتجنب لقاء شركاء محتملين له، خوفا من أن يتم ملاحقتهم من قبل السلطات".
وقالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وهي مجموعة حقوقية مركزها القاهرة إنه "تم اعتقال نحو 57 شخصا"، مضيفة أن السبب الذي كان وراء ذلك ظهورهم في حفل "مشروع ليلي" ورفعهم لعلم قوس قزح في 22 من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، تأييدا للمغني الرئيس في الفرقة في الفرقة حمد سنو ، الذي يتحدث صراحة عن مثليته الجنسية.
ويقول "عبد الرحمن" الذي اعتقل في عام 2014 إن "توقيف المرء في قسم الشرطة ومعرفة أنه مثلي الجنس أمر فظيع، فمثليي الجنس يتعرضون للاغتصاب والتعنيف عندما يلقى القبض عليهم".

مقالات مشابهة

البيت الأبيض: ترمب وأردوغان ناقشا مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وتعزيز الاستقرار الإقليمي

"المستقبل" استغل غياب الحريري لاستهداف "القوات"!

هاميلتون الأسرع في تجارب سباق أبوظبي

بدء تطبيق قرار سعودة قطاع الذهب.. 15 ربيع الأول

المعارضة السورية: الجولة المقبلة من محادثات جنيف ستبدأ في 28 تشرين الثاني

هجوم على قوات أممية في مالي

نصر الحريري: يجب أن نركز كل أعمالنا في جنيف خدمة للعملية السياسية تحقيقا للأهداف المنشودة

مجموعة موسكو تؤكد أنها ستشارك في اجتماع سوتشي

مجموعة موسكو تعلن تحفظفها على مغادرة الأسد