العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
صاندي تايمز - أنجلينا جولي.. والمصيدة
شارك هذا الخبر

Sunday, October 08, 2017



نشرت صحيفة صاندي تايمز تقريرا عن النجمة السنيمائية أنجلينا جولي وكيف أنها تطوعت لتكون طعما من أجل إلقاء القبض على أحد أشهر المتهمين بجرائم الحرب في أفريقيا.

وتستند المعلومة التي أوردتها الصحيفة إلى رسائل إلكترونية من داخل المحكمة الجنائية الدولية تقول إن النجمة السينمائية كانت تريد اعتقال المتهم بالقتل والاغتصاب، وعرضت نفسها لتكون الطعم أو المصيدة التي سيقع فيها المطلوب من المحكمة الدولية.

وعرضت جولي الخدمة في اجتماع مع المدعي العام السابق، لويس مورينو أوكامبو، الذي أراد إيفاد جولي إلى جمهورية أفريقيا الوسطى لمساعدته في اعتقال أمير الحرب الأوغندي، جوزيف كوني.

وجاء في إحدى الرسائل الالكترونية أن فكرة جولي كانت أن تدعو كوني إلى عشاء ثم يتم اعتقاله، وأن أوكامبو كان يعتزم إيفاد جولي وربما زوجها براد بيت أيضا، ومعهم قوات أمريكية خاصة إلى معقل كوني، الذي فيه مئات الأطفال المخطوفين.

وأعد أوكامبو حسب المعلومات المسربة دورا لجولي في 2012 لمساعدته في اعتقال كوني، الذي تتهمه المحكمة الدولية بارتكاب جرائم حرب منها القتل والاغتصاب والاستعباد وتجنيد الأطفال قسرا.

واشتهر كوني بعدما نشرت صور فيديو عن جرائمه شمالي أوغندا، عندما كان قائدا لجيش الرب.

مقالات مشابهة

صانداي تليغراف: تخوف سعودي من انتقال قدرات إيران الصاروخية للقاعدة

الإندبندنت - "قصف الغوطة لن يتوقف قريبا"

الغارديان - الهجوم على عفرين

الديلي تليغراف: النفط الصخري يعني استغناء الولايات المتحدة عن النفط السعودي

لو فيغارو- سوريا: إحتكاك بين موسكو ودمشق

فورين أفيرز- إسرائيل وحزب الله.. الجميع يستعد للحرب

الديلي تلغراف- صفقة السلاح ومصير البريطانية المسجونة في إيران

التايمز- أطفال "يذبحون" في الغوطة الشرقية بسوريا

نيويورك تايمز - أميركا: يمكن للجنود البقاء في سوريا بلا تفويض جديد