“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الحوثيون يهدّدون بشنّ عمليات واسعة ضدّ التحالف
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017

هدّدت جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة من ايران، السبت 12 آب 2017، أنّها والقوات الموالية لها ستشنّ عمليات عسكرية واسعة ضد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وجاء ذلك في تصريح لمساعد المتحدّث باسم الجيش الموالي للحوثيين، العقيد عزيز راشد، نقلته قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، بعد ساعات من إعلانهم استهداف سفينة حربية للتحالف في ميناء المخا، جنوب غربي اليمن.

وقال راشد إنّ “استهداف سفينة حربية لما وصفها قوى العدوان (في إشارة لقوات التحالف) يعتبر عملاً نوعياً أصاب هدفه بدقة”، مشيراً إلى أنّ هذه السفينة رقم 13 تعد من السفن التي تم استهدافها من قبل القوات البحرية والدفاع الساحلي (قوات تابعة للحوثيين).

وأضاف راشد أنّ العمليات العسكرية ستكون واسعة وكبيرة جداً، وستكون مؤلمة اقتصادياً وعسكرياً، مشيراً إلى أنّه تم إطلاق اليوم العمليات العسكرية الميدانية أو البحرية أو الصاروخية التي تنهال على ما وصفهم بالغزاة والمرتزقة وعلى العمق السعودي في مراحل تصعيدية كبيرة جداً من قبل الجيش واللجان الشعبية (موالون وتابعون للحوثيين).

وأوضح أنّ “الجيش واللجان الشعبية أصبحا من يتحكم بالعمليات العسكرية سواء البرية أو البحرية أو القوة الصاروخية المتعددة”.

ولفت الى أنّ “العلم العسكري لا يوجد فيه استهداف بوارج أو زوارق حربية أو عمليات نوعية عسكرية إلا بعد جمع معلومات عسكرية ميدانية واستخباراتية وكذلك أعمال إلكترونية دقيقة ورادارية، والتي لا يستطيع العدوان (التحالف) رصدها أو استهدافها لأنّها بخبرات يمنية”.

وعن السلاح المستخدم في استهداف سفينة اليوم، أوضح راشد أنّه سلاح بحري مناسب لاستهداف القوات البحرية والبوارج، ويعتبر تفوقاً عسكرياً يمنياً نجح كثيراً في استهداف البوارج التي تقوم بأعمال عدائية ضد اليمن، بحسب قوله.

مقالات مشابهة

دوللي بشعلاني - عودة النازحين طوعاً تعود قريباً الى الواجهة باقتراحات دوليّة

ناجي سمير البستاني - جُهود كثيفة لإنجاح تحالف "المُستقبل" و"الوطني الحُرّ"

محمود زيات - نصرالله ينطلق من حسابات المواجهة مع الإحتلال بنسختيها الفلسطينيّة واللبنانيّة

لقاء الحريري - فرنجيّة .. أطلق صفّارة السباق الإنتخابي

طوني حدشيتي - التحالف الخماسي لن يحصل لأن الحريري لن يجتاز الخط الأحمر لمحمد بن سلمان

لماذا رفض بن سلمان استقبال الحريري؟

سعيد عبر تويتر: قرأت في احدى الصحف ان الوزير باسيل أدخل الى بيان قمة اسطنبول ان القدس يهودية-مسيحية-اسلامية اذا كان الكلام صحيحاً سنونوة واحدة لا تصنع ربيع و الدفاع عن الطابع المتنوعّ للقدس فعل مقاومة سلميّة في وجه التهويد

ابتسام شديد - هل يكون تلاقي القوات ــ الكتائب البديل المسيحي لتفاهم معراب؟

خاص – هذا ما في بحصة الحريري؟