العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الحوثيون يهدّدون بشنّ عمليات واسعة ضدّ التحالف
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017

هدّدت جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة من ايران، السبت 12 آب 2017، أنّها والقوات الموالية لها ستشنّ عمليات عسكرية واسعة ضد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وجاء ذلك في تصريح لمساعد المتحدّث باسم الجيش الموالي للحوثيين، العقيد عزيز راشد، نقلته قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، بعد ساعات من إعلانهم استهداف سفينة حربية للتحالف في ميناء المخا، جنوب غربي اليمن.

وقال راشد إنّ “استهداف سفينة حربية لما وصفها قوى العدوان (في إشارة لقوات التحالف) يعتبر عملاً نوعياً أصاب هدفه بدقة”، مشيراً إلى أنّ هذه السفينة رقم 13 تعد من السفن التي تم استهدافها من قبل القوات البحرية والدفاع الساحلي (قوات تابعة للحوثيين).

وأضاف راشد أنّ العمليات العسكرية ستكون واسعة وكبيرة جداً، وستكون مؤلمة اقتصادياً وعسكرياً، مشيراً إلى أنّه تم إطلاق اليوم العمليات العسكرية الميدانية أو البحرية أو الصاروخية التي تنهال على ما وصفهم بالغزاة والمرتزقة وعلى العمق السعودي في مراحل تصعيدية كبيرة جداً من قبل الجيش واللجان الشعبية (موالون وتابعون للحوثيين).

وأوضح أنّ “الجيش واللجان الشعبية أصبحا من يتحكم بالعمليات العسكرية سواء البرية أو البحرية أو القوة الصاروخية المتعددة”.

ولفت الى أنّ “العلم العسكري لا يوجد فيه استهداف بوارج أو زوارق حربية أو عمليات نوعية عسكرية إلا بعد جمع معلومات عسكرية ميدانية واستخباراتية وكذلك أعمال إلكترونية دقيقة ورادارية، والتي لا يستطيع العدوان (التحالف) رصدها أو استهدافها لأنّها بخبرات يمنية”.

وعن السلاح المستخدم في استهداف سفينة اليوم، أوضح راشد أنّه سلاح بحري مناسب لاستهداف القوات البحرية والبوارج، ويعتبر تفوقاً عسكرياً يمنياً نجح كثيراً في استهداف البوارج التي تقوم بأعمال عدائية ضد اليمن، بحسب قوله.

مقالات مشابهة

في اول اطلالة تلفزيونية له...طوني فرنجية: أحب الرئيس عون ولكن...

التحالف العربي يؤكّد التزامه بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وحماية الأطقم والمنظمات الإغاثية

بالصور - #طلة_مارد يكتسح تويتر.. وهكذا تابعت "زغرتا" طوني فرنجية!

طوني فرنجية: السيد نصرالله شخصية تاريخية ومميزة والتقيت به عدة مرات مع والدي

طوني فرنجية: ستبقى رؤيتي نفسها حول العلاقة بين لبنان وسوريا ضمن استقلال البلدين

اتهامات الفساد تضع نتنياهو أمام 6 سيناريوهات.. أحلاها مُر

بالصورة - نجمة سورية نسخة طبق الأصل عن مايا دياب… الشبه صادم!

طوني فرنجية: الجنرال شامل روكز صديق وحافظنا على صداقتنا رغم الخلافات الشخصية

إقرار موازنة إيران بـ324 مليار دولار من دون عجز