عملية رفع الحواجب قد تخفي بعض المخاطر
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017

من المهم أن تسألي عن أية عملية قبل أن تجريها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كل ما أنت بحاجة لأن تعرفينه عن عملية رفع الحواجب.

الهدف من رفع الحواجب

عملية رفع الحواجب المعروفة أيضاً باسم رفع الجبين تقوم على شد الوجه من الجزء الأمامي من الجبين بما في ذلك الأنسجة الواقعة تحتها من أجل تقليل علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد وطيات الجلد والدهون...تجرى هذه العملية لأهداف تجميلية فقط ويتم في الكثير من الأحيان جمعها مع عملية شد الوجه لإعطاء مظهراً شبابياً للوجه عن طرق رفع العينين التي تبدو متعبة. مع التقدم في السن تظهر طيات الجلد في الجزء الأمامي من الجبين وفي منطقة العنق وخط الفكين لأن أنسجة الكولاجين تتعرض للضرر مع التقدم بالسن فيرفع الجلد في الجبين ويزال الجلد الزائد عن الجانبين ويحسن من مظهر العيون.

كيف يتم التحضير للجراحة؟

يكشف الطبيب على المريضة ويستوضح منها إن كانت مصابة بأية أمراض أو تعاني من أية حساسية وإن كانت قد خضعت لأية عملية من قبل في الوجه أو لأية إجراءات تجميلية جراحية أخرى لتقليل التجاعيد. يفحص الطبيب نوع الجلد وملمسه وسمكه ليرى إن كان مناسباً للعملية وتجرى عدة اختبارات قبل العملية.

كيف تجرى العملية؟

تجرى عملية رفع الحواجب من خلال عدة تقنيات جراحية كالجراحة العادية أو الجراحة بالمنظار فيتم إحداث شق في الجلد فوق خط الشعر خلف الأذن وصولاً الى الجزء العلوي ويقوم الجراح بتثبيت الانسجة لإزالة طيات الجلد. في الكثير من الأحيان يتم شد العضلات خلال هذه العملية فيرفع الجلد وتكشف الأنسجة العضلية تحته ويتم شد العضلات وخياطتها من دون قصها وتتم خياطة الشق ووضع ضمادة مرنة عليه.

هل من مخاطر لجراحة رفع الحواجب؟

قد يلحق الضرر بالعصب الوجهي أو فروعه وهذا الأمر يمكن أن يسبب ضرراً حسياً أو ضعف بالعضلات ويصبح من الصعب رفع الحواجب أو الجفن. هذا وقد يحصل تورماً في الوجه بسبب الصدمة الموضعية لمنطقة حساسة ولكن غالباً ما تختفي في غضون أسبوعين. من الممكن أيضاً أن يحصل عدم تناسق في الوجه من خلال رفع حاجب اكثر من الآخر.

مقالات مشابهة

جعجع يلتقي في هذه الاثناء في معراب السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه يرافقه السكرتير الأول سابرينا أوبير

إرجاء محاكمة مجموعة خططت لاستهداف قوات اليونيفل

كيف يقرأ علم النفس صرخات لاعبي كرة القدم؟

"كتلة المستقبل": لالتزام مقتضيات التهدئة السياسية

ترامب يصف اللقاء مع بوتين في هلنسكي بالبداية الجيدة

الحريري: أنا من يُشكّل الحكومة واللقاء مع باسيل ممكن

هيومن رايتس ووتش: تركيا توقفت عن تسجيل اللاجئين السوريين

مقتل شخصين في فرنسا خلال احتفالات الفوز بكأس العالم

كتلة المستقبل تشدد على أهمية توسيع نطاق التعاون مع الرئيس المكلف والتزام مقتضيات التهدئة السياسية وتجنب الخوض بسجالات تنعكس سلباً على مساعي التأليف