“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
"المطر النيزكي" يبلغ ذروته..
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017



سيكون سكان الكرة الأرضية الليلة على موعد مع ظاهرة نادرة تسمى "المطر النيزكي" Meteor Shower، إذ ستظهر مذنبات مضية وشهب في السماء، وستدخل بعض الجسيمات الناتجة عنها إلى غلاف كوكب الأرض.

وبدأ المطر النيزكي في الظهور ليلة 11 أغسطس ويستمر حتى ليلة 13 أغسطس، إلا أن الليلة ستكون الأكثر غزارة في ظهور هذه النيازك، التي سيبلغ معدل ظهورها 50 إلى 60 نيزكا في الساعة.

وتعد معظم زخات النيازك عبارة عن حطام حبوب الرمال ذات الحجم الكبير الناجمة عن مذنب، وتمر بالقرب من الأرض في كل عام، ويخترف بعض حطامها الغلاف الجوي للأرض.

وعلى الرغم من أنه يمكن رؤية الشهب الناتجة عن هذه النيازك في النهار، لا سيما عبر التلسكوبات الضخمة، فإن ظهورها يكون واضحا في السماء في ساعات الليل، خصوصا بعد منتصف الليل إلى ساعات الفجر الأولى.

وتظهر هذه الشهب في أي مكان في السماء، وفوق أي بقعة من الأرض، وإن كان ظهورها بشكل أكبر فوق الولايات المتحدة، وتبدو للناظر وهي تتحرك في زاوية مائلة وبسرعة.

وسيوفر موقع إلكتروني مختص يسمى "slooh.com" بثا مباشر لهذه الظاهرة للمشتركين مجانا، وسيكون ذلك مفيدا لمشاهدة الحدث النادر عن قرب أو لهؤلاء الذين لا تظهر الشهب فوق بلدانهم.

مقالات مشابهة

لماذا رفض بن سلمان استقبال الحريري؟

سعيد عبر تويتر: قرأت في احدى الصحف ان الوزير باسيل أدخل الى بيان قمة اسطنبول ان القدس يهودية-مسيحية-اسلامية اذا كان الكلام صحيحاً سنونوة واحدة لا تصنع ربيع و الدفاع عن الطابع المتنوعّ للقدس فعل مقاومة سلميّة في وجه التهويد

ابتسام شديد - هل يكون تلاقي القوات ــ الكتائب البديل المسيحي لتفاهم معراب؟

خاص – هذا ما في بحصة الحريري؟

خاص – بعد طلاق الحليفين... هل تعود القوات والكتائب الى خندق واحد؟

مقدمات النشرات المسائية

بيسكوف: الحرب الإعلامية ضد موسكو مرتبط بمحاولات خنق سيادة روسيا

الأمم المتحدة دعت لإجلاء 500 سوري من الغوطة الشرقية بشكل عاجل

الملك سلمان: عزمنا على مواجهة الفساد بعدل وحزم