“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
3 أمراض تصيب كعب القدم.. إحذروها!
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017



تشعرون أحياناً بآلامٍ قوية في كعب القدم وهذه الأوجاع قد لا تكون عابرة، ففي بعض الأوقات تكون دلالة على الإصابة بأمراض خطيرة. إليكم أبرز الأمراض التي تصيب كعبيّ القدم، كي تتمكنوا من تفاديها قدر المستطاع.

1- متلازمة تململ الساقين

تعدّ هذه المتلازمة من الأمراض التي يمكن أن تصيب كعب القدم وتمتد الى الساق. وفي هذا الإطار، تعتبر مضرة جداً بالصحة ويجب الوقاية منها خصوصاً وأنها قد تؤدي إلى آلام حادة في الظهر وتشكل خطراً عليه. ومن أبرز أعراضها هو الشعور بالوخز الخفيف والمستمر في القدمين مع استحالة الحصول على نوم هانئ. وللعلاج لا بد من استشارة الطبيب المختص.

2- إلتهاب اللفافة الأخمصية

من الأمراض المعروفة جداً التي تصيب كعب القدمين هو إلتهاب اللفافة الأخمصية، الذي يصيب القدم بأكملها عند الجهة السفلى لها، إنطلاقاً من الكعب وصولاً إلى أصابع القدمين. ويحدث الإلتهاب نتيجة إرتداء الأحذية غير المناسبة أو الضيقة أو المتعبة.

ويشعر الشخص بالآلام الحادة المرافقة لهذا الإلتهاب عند السير أوإذا كان حافي القدمين. ومن أبرز أعراضه، نشير إلى الآلام القوية والتشنجات الكبيرة والمستمرة، ويجب مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

3- مرض قدم الرياضي

يعتبر من الأمراض الخطرة التي تصيب القدمين، وبصورة خاصة الكعب، حيث تصاب القدم بالفطريات التي تظهر على الجلد سواء عند أخمص القدم أو أعلاها. وفي هذه الحالة تكون الفطريات والميكروبات التي التقطتها القدم من أبرز الأسباب المؤدية إلى هذا المرض، نتيجة إرتداء الأحذية الرياضية باستمرار أو السير في المسابح العامة من دون ارتداء الأحذية المناسبة، فهذا المرض ليس حكراً على الرياضيين.

صحتي

مقالات مشابهة

فياض: القانون الانتخابي وأخذ بعين الاعتبار مطالب القوى الأساسية بالبلد

نادي الأسير الفلسطيني: 430 مواطناً اعتقلوا منذ إعلان ترامب بشأن القدس

حاجز محبة تضامنا مع فلسطين والقدس أمام مسجد الموصللي عند مدخل تعمير عين الحلوة التحتاني تخلله توزيع الرايات الفلسطينية على المارة والسيارات

مصادر يمنية: مقتل 159 وأسر العشرات من "الحوثيين" خلال الـ 24 ساعة الماضية في مواجهات مع قوات الشرعية (سكاي نيوز

كنعان: حظوظي في الانتخابات النيابية توضحها صناديق الاقتراع

وزير خارجية قطر: ستواصل قطر مسيرة التقدم والإنماء والولاء والوفاء

حفتر: نرفض أسلوب التهديد والوعيد ونتعهد بحماية الشعب الليبي وانصياعنا التام له دون سواه

الجيش السوري يعلن استعادة سيطرته على مناطق جديدة في ريف دمشق

الراعي من رميش: لا يمكن القبول بتهويد القدس