العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
لصحتك هذا الصيف: أفضل 5 فواكه على الإطلاق
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017



الصيف موسم الحر والعصائر والعودة إلى الطبيعة، ومن خيراتها يقدم موقع "بودي بيلدينغ" لبناء الأجسام وصحتها سلسلة من الخيارات الصحية الأفضل على الإطلاق فيما يتعلق بأنواع الفواكه الأمثل خلال هذا الصيف. هذه 5 منها:

البطيخ.. طبعاً

لا تخفى قدرة البطيخ العالية على مقاومة العطش ما يجعله فاكهة الصيف الجوهرية مع تكونه من 90 في المئة من المياه، لكنه يمتلك نقاط قوة أخرى، أهمها ما كشفته دراسة حديثة في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن الأحماض الأمينية إل-سيترولين، والتي توجد بوفرة في البطيخ، يمكن أن تخفف من وجع العضلات، خصوصاً عند الرياضيين.

الشمام

تتكون هذه الفاكهة أيضاً من حوالى 90 في المئة من الماء، وتحتوي على كميات هائلة من الفيتامين سي والبيتاكاروتين، هذا الأخير يمكنه أن يتحول إلى فيتامين أ، مما يساعد على تنظيم نمو خلايا الجلد الجديدة لتكون في أجمل حلة، كما يساعد على الحماية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

العنب البري

يحتوي كل كوب من هذه الفاكهة على 84 سعرة حرارية، إضافة إلى 4 غرامات من الألياف وحمولة ضخمة من مضادات الأكسدة، الأنثوسيانين، كما قد تساعد الفاكهة في الحد من الأضرار التي تصيب الخلايا العضلية الناجمة عن الإجهاد التأكسدي، بينما أفادت دراسة حيوانية منفصلة أن مضادات الأكسدة التي تسمى البتيروستيلبين قد تساعد على الحد من تخزين الدهون وزيادة حرقها.

مقالات مشابهة

في اول اطلالة تلفزيونية له...طوني فرنجية: أحب الرئيس عون ولكن...

التحالف العربي يؤكّد التزامه بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وحماية الأطقم والمنظمات الإغاثية

بالصور - #طلة_مارد يكتسح تويتر.. وهكذا تابعت "زغرتا" طوني فرنجية!

طوني فرنجية: السيد نصرالله شخصية تاريخية ومميزة والتقيت به عدة مرات مع والدي

طوني فرنجية: ستبقى رؤيتي نفسها حول العلاقة بين لبنان وسوريا ضمن استقلال البلدين

اتهامات الفساد تضع نتنياهو أمام 6 سيناريوهات.. أحلاها مُر

بالصورة - نجمة سورية نسخة طبق الأصل عن مايا دياب… الشبه صادم!

طوني فرنجية: الجنرال شامل روكز صديق وحافظنا على صداقتنا رغم الخلافات الشخصية

إقرار موازنة إيران بـ324 مليار دولار من دون عجز