قانصو عرض مع وفد بلدي من البقاع الشمالي اقامة محمية في حربتا
شارك هذا الخبر

Thursday, August 10, 2017

استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير علي قانصو وفدا من البقاع الشمالي ضم نائب رئيس اتحاد بلديات البقاع الشمالي رئيس بلدية حربتا كمال المولى، رئيس بلدية النبي عثمان علي نزها، وأعضاء ومخاتير حربتا.

وأمل الوفد "المساعدة في اقامة محمية في جرود حربتا، لتشكل خطوة أساسية في سياق الحفاظ على التنوع البيئي من خلال حماية الثروة الحرجية الآخذة بالتقلص بفعل الحرائق وعمليات قطع الأشجار المستمرة، كما ان المحمية تلعب دورا في الحفاظ على التنوع البيولوجي للثروة الحيوانية وتحول دون إنقراض الأنواع المهددة من الحيوانات لا سيما الطيور".

بدوره، نوه قانصو "بمسعى بلدية حربتا لإنشاء المحمية نظرا لإيجابياتها المتعددة لا سيما على الصعيدين البيئي والصحي، ووعد ببذل الجهود ومتابعة هذا الأمر مع الجهات المعنية حتى الوصول إلى إقامة المحمية".

وأثنى قانصو على دور البلديات، مؤكدا "أهمية تحقيق الإنماء وتحسين مستوى الخدمات، من خلال تطوير جميع أنواع الخدمات من بنى تحتية وشبكات إتصال ومواصلات، إضافة الى خلق المشاريع التي تؤمن فرص العمل، بما يساهم في تحسين المستوى الحياتي لأبناء تلك المناطق ويساعدهم على التشبت بأرضهم".

مقالات مشابهة

درغام: رائحة فساد الأشغال في عكار فاحت وانتشرت

جعجع يلتقي في هذه الاثناء في معراب السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه يرافقه السكرتير الأول سابرينا أوبير

إرجاء محاكمة مجموعة خططت لاستهداف قوات اليونيفل

كيف يقرأ علم النفس صرخات لاعبي كرة القدم؟

"كتلة المستقبل": لالتزام مقتضيات التهدئة السياسية

ترامب يصف اللقاء مع بوتين في هلنسكي بالبداية الجيدة

الحريري: أنا من يُشكّل الحكومة واللقاء مع باسيل ممكن

هيومن رايتس ووتش: تركيا توقفت عن تسجيل اللاجئين السوريين

مقتل شخصين في فرنسا خلال احتفالات الفوز بكأس العالم