“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ليبان بوست يحتفل باليوم العالمي للمتاحف
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Friday, May 19, 2017


أقامت ليبان بوست حفلاً في متحف سرسق لمناسبة "اليوم العالمي للمتاحف". قدّم الحفل السيّد روني ألفا وقد تمّ خلاله تكريم ثلاثة متاحف لبنانية شهيرة في طوابع تذكارية: المتحف الوطني ومتحف ميم ومتحف سرسق.

جرى هذا الحفل برعاية وحضور معالي وزير الاتصالات الدكتور جمال الجراح، وبحضور وزير الثقافة الدكتور غطّاس خوري ووزير الخارجية السابق الدكتور طارق متري، الى جانب عدد من كبار المسؤولين، مجلس المتاحف، ممثلين عن وسائل الإعلام ومحبّي جمع الطوابع.

في معرض تعليقه على هذه المناسبة وجّه السيد خليل داوود، الرئيس التنفيذي والمدير العام لليبان بوست، تحيّة الى المتاحف الثلاثة التي يتمّ تكريمها وقال: "يتمتع لبنان بتاريخ عريق وغني، يشكّل ثقافتنا. ومع مؤسسات مثل هذه المتاحف العظيمة، نستطيع أن نحافظ على هذه الثقافة ونتمكّن من عرضها إلى العالم. واليوم، من خلال أول إصدار لهذه الطوابع التذكارية، نؤكّد على أهميّة المتاحف ونكرّمها على الدور الكبير الذي تلعبه في الحفاظ على تراثنا وثقافتنا."

من جهته، علّق معالي وزير الاتصالات الدكتور جمال الجرّاح قائلاً: "نحن فخورون بأنّنا هنا اليوم لنقول للبنانيين وللعالم بأنه لا يزال هناك مساحة محفوظة للثقافة وللحضارة بوجود أشخاص مثال الموجودين معنا، الذين يحرصون على إظهار الوجه المضيء للبنان الحضارة والثقافة والتاريخ والعلم والمعرفة. نحن شعب يقدّس الثقافة ويستفيد من التاريخ ليبني للأجيال القادمة صورة مشرقة عن هذا البلد."

وقد كانت أيضاً كلمة لوزير الثقافة السيّد غطاس خوري شدّد خلالها على أهميّة هذا التكريم قائلاً: "نحن مجتمعون اليوم للإضاءة على تاريخ لبنان الغنيّ بالحضارة والثقافة الذي تخلّده هذه الطوابع التي تحمل أسماء ثلاثة من المتاحف العريقة. كم هو مميّز أن نرسل رسالة الى الخارج تحمل طابعاً وطنيّاً وتعكس حضارة وثقافة هذا الوطن."

تخلل الحفل عرضاً لمقاطع فيديو من المتحف الوطني ومتحف ميم، تمّ فيها تسليط الضوء على المجموعات والتحف الفنيّة في كل واحد منهما.

مقالات مشابهة

ملك الأردن يغادر الرياض

كاردل وصلت إلى بيروت لاستلام مهامها خلفا لكاغ

موازنة قطر 2018..ارتفاع الإيرادات وتراجع العجز!

بعد البلبلة.. شركة لاكتاليس توضح!

اكتشاف خلية "مصرفيي داعش" في لبنان وتركيا!

حماس تعلن بدء الانتفاضة الفلسطينية الثالثة!

خريطة توزيع القواعد العسكرية الاجنبية في سوريا

الشرطة الإسرائيلية تنتشر حول السفارة الأميركية بتل أبيب

ماكرون: على وشك خسارة المعركة التي نخوضها بمواجهة الاحتباس الحراري العالمي