“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الخازن: سيبقى الستين أمر واقع إذا لم يتم التوافق
شارك هذا الخبر

Friday, May 19, 2017

رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فريد الخازن أن محرّك قانون الإنتخاب الذي بدأ بالعمل مع موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرافض للتمديد والفراغ والستين، منذ نحو شهرين، يبدو أنه اليوم أصيب بالتعب، ولم يعد باستطاعته متابعة عمله بسهولة، وذلك بسبب أن كل الأفكار طُرحت على الطاولة وكل فريق يعلم مواقف الآخرين، قائلاً: لقد دخلنا في فترة مراوحة قد تستمر لوقت طويل.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت الخازن الى أن البحث في قانون الإنتخاب دخل في الحيز السياسي، ولم يعد تقنيات وأفكار، حيث كل طرح تمّ النقاش فيه والمواقف باتت كلها معروفة، مشيرا الى وجود مساحات مشتركة بين كل الأطراف، لكن قانون الإنتخابات يحتاج الى قرار سياسي، الأمر غير متوفر حالياً.وإذ نفى وجود جبهة مقابل أخرى، لفت الخازن الى وجود تداخل حول نقاط عدّة. وقال: النقاش حول قانون الإنتخاب انطلق منذ فترة طويلة، لكن الظروف السياسية اليوم مختلفة عما كانت عليه منذ خمسة أو ستة أشهر، كما أن الحسابات قد تبدّلت.
واوضح ان هناك مسألتان خط أحمر عند رئيس الجمهورية: التمديد دون قانون جديد والفراغ، مشيراً في الوقت عينه الى أن لا احد يسعى الى أزمة، مؤكدا انه في المقابل هناك رفض لقانون "الستين" أي قانون 2008 يبقى أمراً واقعاً إذا لم يحصل أي إتفاق. وتابع: على أي حال المجال مفتوح حتى 19 حزيران.
واشار الخازن الى أن أياماً معدودة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وبالتالي قد لا تكون الأجواء مؤاتية لإقرار قانون جديد، وفي الوقت نفسه التمديد مرفوض إلا إذا كان مقروناً بقانون واضح، كذلك الفراغ مرفوضة. لذا يبقى "الستين" كأمر واقع.

مقالات مشابهة

حسن خليل: انتصار لبنان وحمايته يستوجبان تعاونا وتنسيقا وربما تكاملا بين لبنان وسوريا

السلطات التركية تعتقل 4 عناصر من داعش وتقتل خامسهم

السعودية تواجه تراجع أسعار النفط بخصخصة القطاع العام

مؤسسة المطران ميخائيل الجميل: لدعم الجيش والتكاتف في وجه الارهاب

رعية مار سمعان كابيلا القديس جاورجيوس رفعت الصلوات على نية الجيش

طليعة لبنان العربي الاشتراكي: مع الجيش حتى تحرير الأرض والأسرى

وقف اطلاق النار في عين الحلوة بعد تراجع حدة الاشتباكات

إليسا تدعم الجيش اللبناني على طريقتها...

نقيب الممثلين المصريين: هذه حقيقة القبض على عمرو يوسف وكندة علوش بتهم المخدرات!