“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
عراقة "دار شويتر" يتردد صداها ضمن "أسبوع الموضة في بيروت"
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Friday, May 19, 2017

عراقة "دار شويتر" لأزيار "الهوت كوتور يتردد صداها في تصاميم ساحرة أضفت على "اسبوع الموضة في بيروت" أناقة استنائية، تتجسد في مجموعة من الفساتين الخلابة المشغولة يدويا وبإتقان وتمتد عبر الزمن الى سحر لبناني انطلق مع الدار منذ العام 1955.

هذه التجربة الرائدة في حياكة فساتين "الهوت كوتور" يعممها الأخوان جورج وإدوارد شويتر في مشاركة "دار شويتر" ضمن "أسبوع الموضة في بيروت" هذا العام، وهي المشاركة الأولى للدار، بعد نجاحات مستمرة تركت بصمات استنائية لدى سيدات لبنانيات وعربيات ارتدين تصاميمه في اهم مناسباتهن.

وتعكس المجموعة أصالة "دار شويتر" المعروف بتصاميم "الغرافي" والخياطة اليدوية، وهي تقنية باتت عملة نادرة في هذا الزمن بالنظر الى صعوبتها والوقت الذي تحتاجه لتنفيذها، وقد التقت مع تقنية أخرى يعتمدها الدار ايضا، هي "المولاج" وتجسدت جميعها في التصاميم العصرية التي تضمنت قصّة "درابيه" بشكل بارز، علما أن "الدرابيه" تمثل الرؤية الفنية التي يعتمدها الدار منذ انطلاقته واكتسبت شهرة واسعة. وقد تم تنفيذها في هذه المجموعة بطريقة متنوعة وبأشكال عدة.

التصميم المميز، ترك آثاره في مجموعة من الأقمشة الحساسة الفائضة بالأنوثة، والتي تكرس الفخامة، مثل قماش الـ"اورغنزا" المميز بشفافيته ومتانته، اضافة الى "الغازور" و"الدانتيل" و"الكيبير". وقد طرزت التصاميم بطرق عدة، واستخدمت فيها ادوات مميزة بينها احجار "شواروفسكي" النافرة والـ"شارلستون"، فضلا عن تمازج الحرير مع الخرز في السحر الذي يسكن التصاميم.

ألوان المجموعة، تنوعت بين البيج والأسود والأحمر والذهبي والفضي. واللافت فيها هذه المرة ان "دار شويتر" يقدم مجموعة كاملة من تصاميم "الهوت كوتور" فأدجل "التايور" و"الانسامبل" من ضمنها، الى جانب الفساتين القصيرة، لتليها فساتين السهرة الطويلة، قبل ان ينهي العرض بفستان زفاف باللون الأبيض يمثل امتدادا لأصالة الدار وعراقته ورؤيته العابرة للزمن.

مقالات مشابهة

جعجع: الانتخابات ستحصل في موعدها وعلاقتنا مع "التيار" ستبقى رغم الخلافات في وجهات النظر

قانصو: التصعيد الأميركي ـ الصهيوني ضد دول المقاومة تعبير عن فشل مشروع الهيمنة والتفتيت

فضل شاكر قريب من البراءة الكاملة!؟

اختتام محاكمة الموقوف طارق يتيم وجلسة الحكم في 21 ت2

حرب أسف لانفجار المكب العشوائي في وادي اده

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من المدينة الرياضية باتجاه الكولا وصولا الى سليم سلام

مطالعة سياسية واقتصادية للضاهر!

السفارة الاميركية تفتتح مرافق طبية جديدة بدعم من "الوكالة الاميركية للتنمية الدولية"

كرم زار عوده: أمور كثيرة أنجزت هذه السنة