العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
حمادة بحث مع وفد أوروبي في دعم البحوث المتعلقة بالمياه والأمن الغذائي
شارك هذا الخبر

Friday, May 19, 2017

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع وفد أوروبي رفيع ضم سفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن ومديرة العلاقات الدولية في الإتحاد الأوروبي المسؤولة عن البحث والإبتكار العلمي ماريا كريستيناروسو وأعضاءالوفد، في حضور الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، وتم البحث في برنامج التعاون الأوروبي المتوسطي prima وما يتطلبه للمباشرة بالتنفيذ وإفادة لبنان منه، خصوصا في محوري بحوث المياه والأمن الغذائي .

وأكد الجانب الأوروبي على "أهمية المشاركة اللبنانية نظرا لما يتمتع به الباحثون اللبنانيون من كفاءة وجدارة، وعبر الوفد عن استعداد الإتحاد الأوروبي لتقديم دعم مواز لما يستثمره اللبنانيون داخل لبنان في هذه المجالات" .

وأكد الوزير حماده اهتمامه ب"تفعيل العمل في هذه المحاور العلمية، واعتبرها محاور استراتيجية وضرورية للبنان في المرحلة المقبلة، ووعد بدعم هذه المبادرات في كل ما يتعلق بها من إجراءات تنظيمية وضمان المساهمة الأوسع من الباحثين من خلال المجلس الوطني للبحوث العلمية والجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة .

مقالات مشابهة

ناصر قنديل - المشهد النيابي اللبناني بعيون أميركية

جنبلاط: نشهد ابادة جماعية للبشر بالغوطة وسط تقاسم نفوذ دولي لسوريا

البيت الأبيض:تدخل روسيا بالإنتخابات الأميركية واضح لكنه لم يؤثر على النتائج

شربل:لتعليق العمل بالمادة 84 الخاصة بالبطاقة الممغنطة والتزوير بالقانون النسبي أقل

ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج

غوتيريش ابدى قلقا عميقا من العنف بالغوطة الشرقية

إجراءات بسيطة للمذاكرة الفعّالة استعداداً للاختبارات

تعرف على مخاطر الحِمية القاسية

مصاب بنزلة برد؟ إليك هذه النصائح قبل ركوب الطائرة