خلال فصل الصيف عليك النوم عاريًا .. لهذه الأسباب!
شارك هذا الخبر

Friday, May 19, 2017

في فصل الصيف يسعى البعض للتغلب على الحرارة المرتفعة داخل المنزل بارتداء الملابس الخفيفة. كما أن النوم بدون ملابس شئ مفضّل في الصيف للكثيرين، ولمنح الجسم ترطيب والراحة أيضًا، وله فوائد عديدة ذكرها موقع "ديلي ميل".
ونشرت دراسة علمية، حول النوم العاري خلال الصيف، وأكدت أنه أفضل من الناحية الصحية سواء للرجال أو النساء، وأكدت الدراسات أن النوم العاري يحسن من أداء جهاز المناعة ويقلل من الجراثيم والبكتيريا في الجسم.
وكشفت الدراسة التي أجريت في جامعة ستانفورد الأمريكية، أن نوم الشخص عاريًا يسبب له راحة أكبر ويقلل من استيقاظه المتكرر خلال الليل، ويؤدي إلى تنظيم حرارة البشرة والجلد، وفي المقابل يؤدي ارتداء الملابس ليلًا إلى تكاثر البكتيريا والجراثيم التي تجد في دفء الفراش جوًا ملائمًا.
كما أظهرت الدراسة أن نوم الشخص عاريًا في السرير يؤدي إلى إنعاش جهاز المناعة في الجسم، وأن بقاء الجسم باردًا خلال الليل يؤدي أيضًا إلى تحسين التمثيل الغذائي في الجسم.
ونصح الباحثون، الرجال بالتخلي عن لباس النوم والملابس الداخلية عند الذهاب إلى النوم. وأن النوم عاريًا يجعل الشخص يتمتع بلياقة عالية، وكل من يستغني عن لباس النوم وملابسه الداخلية يقلل من إنتاج هرمونات التوتر ومستوى الكولسترول في جسمه.
وهذا يعني أن الأشخاص الذين ينامون عراة يستيقظون بحيوية أكبر ومزاج عال لمقاومة العناء اليومي المضني. وعندما يحقق الجسم توازنًا هرمونيًا ليلًا لا يميل نهارًا إلى استهلاك كبير للأغذية.

مقالات مشابهة

كيف علّق اردوغان على خطط اغتياله؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام زبدين النبطية

سلام استقبل الرئيس الجديد لجمعية المقاصد

بو عاصي: هدف القوات الشفافية والسيادة

بالفيديو- اعتدى على فتاة في جل الديب أمام الجميع!

نجل عبد الله صالح يوجه دعوة لأبناء الشعب اليمني

جماهير الريال تعيد تذاكرها لنهائي الأبطال... والسبب؟

الجيش السوري يقترب من إعلان الانتصار في الحجر الأسود

"قسد" تواصل التقدم في آخر جيب للإرهابيين في دير الزور