“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - بعد ازمة لسنوات... جنبلاط يكرم المطران عمار
شارك هذا الخبر

Friday, May 19, 2017

خاص- الكلمة أونلاين
ميراي خطار النداف

في خطوة لافتة هدفها تقريب العلاقات المسيحية الدرزية في الجبل، كشفت أوساط كنسية لموقع الكلمة أونلاين أن رئيس الحزب التقدمي النائب وليد جنبلاط سيقيم مأدبة غداء يوم السبت المقبل على شرف المدبّر الرسولي على ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون عمّار الذي سيمارس مهامه في فصل الصيف في المقر الصيفي للمطرانية في بيت الدين، حيث بادر النائب نعمة طعمة الى ترميم المطرانية وتأهيلها من الداخل لتصبح جاهزة لسكن المطران عمار. بعد ان بقيت خالية لمدة ١٠سنوات ،نتيجة قرار المطران الياس نصار والازمة مع جنبلاط.
وفي حديث لموقع الكلمة أونلاين شرح المطران عمّار أهداف الزيارة مشددا على ضرورة التقارب بين الجميع، قائلا نحن نسعى الى استكمال المصالحة المسيحية- الدرزية في الجبل والخطوة التي بدأها البطريرك مار نصرالله بطرس صفير مع النائب جنبلاط عندما زار الشوف، لافتا الى أنه يسعى لاستكمال الخطوات التي يجب القيام بها لتتم المصالحة بصورة نهائية.
المطران عمّار أوضح أن الهدف الأساسي من هذه الزيارة هي نسج علاقات جيدة مع النائب جنبلاط بنوع خاص في الجبل، لافتا الى ضرورة أن يعمل أهلنا في الشوف على خلق علاقات مودّة وأخوة مع كل أهل الشوف والمنطقة.

مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو أبو كسم رأى من جهته للكلمة اون لاين أن هذه الدعوة تأتي في اطار رد زيارة وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة تيمور جنبلاط الى المطران عمّار في مطرانية صيدا لتهنئته اثر تعيينه مدبرا رسوليا على ابرشية صيدا، مشيرا الى ان اللقاء مع النائب وليد جنبلاط يعزز لعلاقة بين ابناء الجبل و سيكون هناك جولة أفق حول العودة والتأكيد على المصالحة المسيحية- الدرزية في الجبل، وسيتم عرض لكيفية تفعيل عودة المسيحيين الى المنطقة وارساء قواعد العيش المشترك بين المسيحيين والدروز في الجبل .

مقالات مشابهة

من وراء خسارة شيرين عبد الوهاب المالية الكبيرة؟

ملك الأردن يغادر الرياض

كاردل وصلت إلى بيروت لاستلام مهامها خلفا لكاغ

موازنة قطر 2018..ارتفاع الإيرادات وتراجع العجز!

بعد البلبلة.. شركة لاكتاليس توضح!

اكتشاف خلية "مصرفيي داعش" في لبنان وتركيا!

حماس تعلن بدء الانتفاضة الفلسطينية الثالثة!

خريطة توزيع القواعد العسكرية الاجنبية في سوريا

الشرطة الإسرائيلية تنتشر حول السفارة الأميركية بتل أبيب