“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خاص - هيئة العلماء ترفع شعار "القضاء على الرذيلة"... و"مجتمع "الميم" يواجه ويستمر
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Friday, May 19, 2017

خاص
الكلمة اونلاين

نجحت "هيئة العلماء المسلمين" في لبنان مجدداً تحت لغة الترهيب والتهديد من إلغاء جلسة نقاش في فندق "مونرو" - بيروت بين جمعيات مختلفة تُعنى بحقوق الإنسان والمثليين ومناهضة العنف، هذا ولم تكتف الهيئة بما فعلته تحت ذريعة " القضاء على الرذيلة" بل نشرت بياناً على صفحتها على فيسبوك باركت خطوة الإلغاء.
ما حصل دعا كثيرين للتساؤل عن دولة القانون والمؤسسات التي نعيش ضمنها وولادة دويلة جديدة تمنع وتهدد وتتوعد دون أي حسيب او رقيب، في حين أن الدستور اللبناني يفرض احترام الآخر وخياراته.
انصياع الجهات السياسية والأمنية ل"تهديدات "هيئة العلماء لم يمنع الجميعات الأخرى المختصة بحقوق الإنسان والمثليين تحديداً من استكمال نشاطاتهم المنوي القيام بها خلال الأسبوع الجاري، فهؤلاء يعتبرون أن لغة الإرهاب لا تواجه سوى بعزيمة أكبر واجتهاد وعمل ومثابرة من أجل الوصول إلى الهدف المرجوّ.


ترفض المديرة التنفيذية لجميعة "حلم" التي تعنى بشؤون المثليين في لبنان غنوة سمحات اعطاء اهمية لما صدر عن هيئة العلماء المسلمين معتبرة أنها تفضل النظر إلى التطورات الإيجابية التي يحققها مجتمع "الميم" في لبنان بدلا من التلهي والردّ على "أصوات النشاز" التي تصدر من هنا وهناك وأضافت:"منذ عشر سنوات ونحن نقوم بحملات ونشاطات عديدة ونهار السبت هناك مؤتمر سيحصل في مترو المدينة وانا على يقين أننا سنتعرض كالعادة إلى ضغوطات من جهات مختلفة لكني أؤكّد أن أحدا لن يمكنه التأثير او التشويش على عملنا".
وأشارت الى أن هيئة العلماء المسلمين لطالما هاجمت جميعة "حلم" لكن التجاهل لها كان سيد الموقف كونها ليست جهة رسمية وبالتالي التواصل معها او الرد عليها ليس بالأمر المطلوب. لا تخفي سمحات أن الجهات التي تهدد عادة، يمكنها تنفيذ تهديدها ولكنها ترفض الاستسلام لهذا المنطق خصوصا وأن الجميعات التي تعنى بحقوق الإنسان حسب نظرها تتعرض دائماً لهذا النوع من الترهيب في العالم العربي وأشارت أن خطاب الكراهية يأتي من الجهات الدينية عادة.
سمحات تمنت أن يضيء الإعلام على النواحي الإيجابية التي تقوم بها الجمعيات التي تعنى بحقوق المثليين ونجاحهم بالوصول إلى شريحة واسعة من الناس وفي المقابل تجاهل من يتحدث بطريقة ارهابية وأضافت:" أذكر ان عام 2007 لم يكن هناك تغطية لنشاطاتنا وفي العام 2008 لعبالإعالم دورا سلبيا ضدنا لكننا استطعنا أن نبني علاقات جيدة فيما بعد مع الوسائل الإعلامية التي تحولت إلى تصاعدية وها نحن اليوم أمام تغطية إعلامية كبيرة".


أمين رحيّم إعلامي وناشط في المجتمع المدني وعضو في المؤسسة العربية للحريات والمساواة اعتبر أن التطور الكبير الذي حصل في مجتمع "الميم" هو نتيجة عمل دؤوب لأكثر من 10 سنوات تضمن الكثير من الندوات والمؤتمرات والمظاهرات وغيرها.... رحيّم أكّد أن ما يصدر عن هيئة العلماء المسلمين وغيرهم من تهديد واستنكار وتوّعد، لم ولن يهدّ يوما من العزيمة بل بالعكس جعل "مجتمع الميم" يقف ويطالب بحقوقه اكثر وأكثر، لافتا الى ان ما حصل من منع لأحد المؤتمرات الخاصة بحقوق المثليين لا يمكنه ان يؤثر علينا إطلاقا، والدليل ما سيحصل نهار السبت في "مترو المدينة" فلا هيئة علماء ولا غيرها ستتمكن من أن تمنع المجتمع المدني من المطالبة بحقوقه، وهي ليست مطالبة بحقوق مستعصية بل فقط باحترام الفرد وحريته الشخصية.

وعن "المؤسسة العربية للحريات والمساوات" قال انها جمعية تعمل منذ 6 سنوات ليس في لبنان وحسب بل في المنطقة العربية ايضا وتقوم بدورات تدريبية لناشطين في المجتمع المدني حول كيفية حماية النفس الكترونياً وكيفية تأسيس جمعيات ناجحة وفعالة، مشيرا الى ان هناك أيضا أقسام مخصصة بالصحة الجنسية للرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال، إضافة إلى مركز الموارد الجندرية والجنسية الذي يطرح منشورات عدة في السنة حول الانتهاكات لمجنمع الميم. Ascmrna.org